الإثنين 2 Sep / September 2024

المقاومة ترد في الميدان.. الاحتلال يدك منازل الغزيين ويقتل أطفالهم

المقاومة ترد في الميدان.. الاحتلال يدك منازل الغزيين ويقتل أطفالهم

شارك القصة

تواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا - غيتي
تواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا - غيتي
قال مراسل التلفزيون العربي إن 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جرّاء قصف الاحتلال على حي البشارة بدير البلح.

استشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين ليل الجمعة السبت، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ 9 أشهر، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة،  أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، وخلّف دمارًا هائلًا ومجاعة أودت بحياة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارَي مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

وأفاد مراسل التلفزيون العربي أحمد البطة من دير البلح، بأن 5 فلسطينيين استشهدوا جرّاء قصف الاحتلال منزلًا في حي البشارة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضاف أن من بين الشهداء أطفال وفتى يبلغ من العمر 16 عامًا، بالإضافة إلى عدد من الجرحى بينهم أيضًا أطفال، وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بإصابات متفاوتة.

تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 9 أشهر
تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 9 أشهر - غيتي

وتابع مراسلنا أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً قرب الجامعة الإسلامية جنوب شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، أسفرت عن شهيدين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف الأحياء الشمالية لمخيم النصيرات، وسط القطاع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

كمين القسام في حي تل الهوى

على صعيد آخر، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في محاور القتال من خلال تفجير آليات إسرائيلية، وقصف تجمعات جنود الاحتلال في مناطق مختلفة من محاور التوغل في قطاع غزة.

ومساء أمس الجمعة، بثّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد من استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين معد مسبقًا بحي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

حمل الفيديو عنوان “وإن تعودوا نعد”، وتضمنت المشاهد مراحل تجهيز عبوتين مضادتين للأفراد، وتفجير إحداها بقوة إسرائيلية راجلة مكونة من 9 جنود، وتفجير العبوة الثانية بقوة أخرى بعد وصولها إلى الكمين الآخر، تبعه قصف قوات الاحتلال في منطقة الكمين بقذائف الهاون.

كما بثت الكتائب مقطع فيديو أظهر مشاهد من قصف قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم".

وأعلنت القسام في بيان، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير دبابتين من نوع ميركافا 4 بصاروخ مصنع من مخلفات الاحتلال وعبوّة شواظ في حي تل الهوى غربي مدينة غزة.

وتابعت، في بيانٍ آخر، أن مقاتليها "قصفوا قوات العدو المتموضعة في محور نتساريم (وسط غزة) بقذائف الهاون".

بدورها، قالت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي - إن مقاتليها قصفوا "بوابل من قذائف الهاون تموضعات لجنود وآليات العدو الصهيوني على طول خط الإمداد في محور نتساريم".

وأضافت أن مقاتليها "استهدفوا جنودًا متمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها بقذائف الهاون".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close