الأربعاء 25 Sep / September 2024

الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: استنفار عام لمساعدة النازحين والجرحى

الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: استنفار عام لمساعدة النازحين والجرحى

شارك القصة

أوضح خير أنّ النازحين هم من كل محافظات الجنوب والبقاع - الأناضول
أوضح خير أنّ النازحين هم من كل محافظات الجنوب والبقاع - الأناضول
لليوم الثاني على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات في 8 أكتوبر.

أكد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير، أنّ كل الإدارات مستنفرة لإغاثة النازحين والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي.

وأشار خير في حديث إلى التلفزيون العربي من بيروت، إلى تغطية معظم مراكز الإيواء بالمواد الضرورية، مع العمل على تغطيتها كلها في كل لبنان.

وأوضح أنّ النازحين هم من كل محافظات الجنوب والبقاع، وبالتالي فان كل محافظة تقوم بمعالجة مشكلة الإيواء مباشرة مع الهيئات الإدارية المعنية بالأمر.

وأشاد بالتعاطف الشعبي مع النازحين، واستضافة اللبنانيين لبعضهم البعض في منازلهم وتقديمهم يد العون.

أما بالنسبة إلى مستلزمات المنامة الموجودة حاليًا، فهي - بحسب خير - تكفي لـ10 آلاف نازح، بينما يتمّ العمل مع منظمات وجمعيات للمساعدة.

وإذ أشار إلى أنّ المساعدات من المنظمات الدولية غير كافية، جدّد أمله بسرعة وصول المساعدات من دولة قطر التي عوّدت اللبنانيين على سخائها ووقوفها إلى جانبهم.

وعن عمليات رفع الأنقاض، أشار خير إلى الاستعانة بالآليات للوصول إلى أماكن القصف.

وأضاف أنّ مستوى الإجرام الإسرائيلي وعدد النازحين أكبر من طاقة الحكومة على إدارة الأزمة، ولذلك فإن كل المساعدات الضرورية مطلوبة من كل الدول والمنظمات الدولية والإنسانية.

ولليوم الثاني على التوالي، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، حيث شنّ سلسلة غارات جوية أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى.

يُذكر أنّ لبنان يُعاني من إحدى أسوأ الأزمات السياسية والاقتصادية والمالية منذ قرن ونصف القرن.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close