الأربعاء 25 Sep / September 2024

وسط العدوان الإسرائيلي.. إرجاء مباريات بطولة لبنان لكرة القدم

وسط العدوان الإسرائيلي.. إرجاء مباريات بطولة لبنان لكرة القدم

شارك القصة

أثر العدوان الإسرائيلي على كافة القطاعات بما فيها الرياضية في لبنان
أثر العدوان الإسرائيلي على كافة القطاعات بما فيها الرياضية في لبنان - غيتي
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل مباريات كافة البطولات إلى موعد يحدد لاحقًا، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان.

أرجأ الاتحاد اللبناني لكرة القدم كافة المباريات في البطولات التابعة له، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان والذي أوقع مئات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء ومسعفون.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الإثنين، هجومًا هو "الأعنف والأوسع" على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر عن 558 شهيدًا بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، و1835 جريحًا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

الاتحاد اللبناني يؤجل كافة المباريات

وقال الاتحاد اللبناني في بيان اليوم الثلاثاء: إنه "نظرًا للأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد تأجيل مباريات كافة البطولات إلى موعد يحدد لاحقًا".

وانطلق الأسبوع الماضي الدوري اللبناني موسم 2024-2025، في حين لم يلعب المنتخب الوطني في البلاد منذ العام الماضي، ويستضيف مبارياته في تصفيات كأس العالم في قطر والإمارات.

كما استضاف منتخب فلسطين مبارياته الأخيرة في الكويت وقطر.

ونجا قائد المنتخب اللبناني ونادي النجمة قاسم الزين من غارة الثلاثاء استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية، فكتب في حسابه على موقع فيسبوك: "الحمد الله أنا بخير، صودف مروري  بمكان الغارة... شكرًا لمن يتصل بي للاطمئنان".

وأثر العدوان الإسرائيلي على كافة القطاعات بما فيها الرياضية، ولا سيما إزاء النزوح الكبير الذي طال شريحة من اللبنانيين في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عباس الحلبي، الثلاثاء، تمديد تعليق الدراسة في البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري وفتح المدارس الرسمية لاستقبال النازحين وتقديم المساعدة لهم.

وفي الأثناء، أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، شن غارات واسعة ضد أهداف وصفها بـ"الإرهابية" في لبنان.

وقال الجيش في بيان، إنه شن "موجة غارات واسعة استهدفت مجموعة من الأهداف الإرهابية في لبنان".

وأشار إلى أنه سينشر تفاصيل أخرى لاحقًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close