الجمعة 6 Sep / September 2024

انتهاكات وثقها جنوده.. الاحتلال يتعمد إذلال الفلسطينيين أثناء اعتقالهم

انتهاكات وثقها جنوده.. الاحتلال يتعمد إذلال الفلسطينيين أثناء اعتقالهم

شارك القصة

يشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية توازيًا مع العدوان على قطاع غزة - غيتي
يشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية توازيًا مع العدوان على قطاع غزة - غيتي
توثق مقاطع فيديو صورها جنود في جيش الاحتلال تعمدهم إذلال فلسطينيين تم اعتقالهم في الضفة الغربية عبر انتهاكات منها إجبارهم على رفع العلم الإسرائيلي.

يتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي إذلال الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة أثناء اعتقالهم، عبر انتهاكات تقوم عناصره بتوثيقها بنفسها من خلال الهواتف المحمولة.

ويتم ذلك من خلال تصوير المعتقلين وهم يرفعون العلم الإسرائيلي، تارة معصوبي العينين وتارة أخرى على وقع هتافات وأغانٍ استفزازية.

ففي مشهد يكاد أن يكون مكررًا في الضفة، ظهر أحد المعتقلين الفلسطينيين معصوب العينين ومقيّد اليدين وعلى جسده وُضع العلم الإسرائيلي.

وفي آخر، كان أحد المعتقلين يُجبر على رفع العلم الإسرائيلي ومن حوله جنود الاحتلال يرددون مبتهجين أغنيات استفزازية.

كما نشرت مجندة إسرائيلية تدعى شاني جانا في حسابها على أحد مواقع التواصل، مقطعًا يبيّن معتقلًا فلسطينيًا معصوب العينين ويرفع العلم الإسرائيلي، وأرفقته بتعليق: "هذا صبح جيد"، على حد تعبيرها.  

إلى ذلك، تظهر المقاطع التي يروجها جيش الاحتلال استيلاءه على هواتف الفلسطينيين الشخصية، بهدف تصويرهم وإرسال المشاهد لأصدقائهم وأهاليهم.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية توازيًا مع العدوان على قطاع غزة، حيث وصل إجمالي المعتقلين إلى 1830 معتقلًا.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال "ترافقها أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close