الجمعة 13 Sep / September 2024

بانتظار انضمام ألبا.. ميسي يخوض أول مران له مع إنتر ميامي

بانتظار انضمام ألبا.. ميسي يخوض أول مران له مع إنتر ميامي

شارك القصة

"العربي" يناقش أبعاد المرحلة الجديدة لمسيرة ميسي وخلفياتها (الصورة: غيتي)
بحضور عدد غير مسبوق من وسائل الإعلام في مقر إنتر ميامي الأميركي شارك ميسي وزميله بوسكتيس التمارين الأولى لهما منذ الانضمام إلى النادي.

خاض الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، يوم أمس الثلاثاء، أول حصة تدريبية له مع فريقه الجديد إنتر ميامي، برفقة زميله السابق في برشلونة سيرجيو بوسكتيس الذي سيعود للعب معه مجددًا في الدوري الأميركي

وكان خورخي ماس رئيس النادي قد أعلن أمس أن جوردي ألبا مدافع برشلونة السابق، وزميل ميسي وبوكسيس سينضم قريبًا إليهما، وقال ماس إن ألبا "وقع عقدًا بالفعل وسيصل في الأيام القليلة المقبلة". 

كما يتطلع إنتر ميامي للتعاقد مع لاعب برشلونة السابق، لويس سواريز، الأورغواياني الذي يلعب حاليًا مع نادي غريميو في البرازيل، في سابقة نادرة بكرة القدم لإعادة لم شمل نجوم فريق برشلونة خلال السنوات الماضية. 

التمرين الأول

ووصل ميسي إلى ملعب تدريب إنتر ميامي الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت ولاية فلوريدا، حيث بلغت حرارة الطقس 30 درجة مئوية، ليحظى وزميله بوسكيتس باحتفال كبير لدى دخولهما أرضية الملعب، حيث وقف زملاؤهم الجدد على الجهتين وهم يصفقون محتفلين بتواجدهما.

وتبادل النجم الأرجنتيني الحديث مع الفنزويلي الدولي جوزيف مارتينيس الذي سيكون شريكه في خط هجوم إنتر ميامي، فيما بلغ عدد الصحفيين المتواجدين لتغطية المران الأول لبطل العالم 2022 مع الفريق، قرابة 200 شخص من العاملين في الإعلام، في حين لم يكن العدد يتخطى اكثر من 10 صحافيين في السابق خلال تمارين ميامي.

ويحتل ميامي المركز الأخير في الدوري الاميركي، وسيواجه كروس اسول المكسيكي في 21 الحالي في مسابقة "كأس الدوريين" التي ينظمها الاتحادان الأميركي والمكسيكي.

ولم تتأكد مشاركة ميسي أساسيًا في هذه المباراة في الوقت الذي طالب مدربه ومواطنه خيراردو "تاتا" مارتينو أنصار النادي بالصبر لكي يصبح الارجنتيني جاهزًا بدنيًا للمشاركة.

جهوزية ميسي

النجم الانكليزي السابق ديفيد بيكهام، وهو أحد مالكي النادي الأميركي، اعتبر أن ميسي سيحتاج إلى بعض الوقت لكي يتأقلم مع اللعب في الدوري الأميركي لأن "المستوى مختلف" عما هو عليه في الدوريات الأوروبية. وقال بيكهام: "يحتاج ليو بغض النظر عن الموهبة التي يتمتع بها، بغض النظر عن مكانته، إلى بعض الوقت لكي يتأقلم مع الاجواء الجديدة".

ولم يخض ميسي أي مباراة منذ مشاركته الاخيرة في صفوف فريقه السابق باريس سان جرمان الفرنسي في الرابع من حزيران/يونيو الماضي.

وعلى الرغم من احتلال ميامي المركز الأخير في الدوري، فإنه لا يزال يملك الأمل في بلوغ الأدوار الإقصائية شرط أن يكون لميسي تأثير كبير في ذلك.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close