Skip to main content

بحفل ديانا كرزون ووائل كفوري.. اختتام ليالي مهرجان جرش

الأحد 6 أغسطس 2023

اختتمت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، يوم أمس السبت، في دورته السابعة والثلاثين والتي أقيمت على مدى 11 يوميًا، تحت شعار "ويستمر الفرح" بمشاركة نحو ألفي ضيف من داخل، وخارج الأردن.

وجاء ختام فعاليات المهرجان الفنية أمس، بحفل للفنانة الأردنية ديانا كرزون على المسرح الجنوبي، أعقبه حفل للمغني اللبناني وائل كفوري.

وأحيا كذلك الفنان الأردني عيسى السقار حفلًا بالمسرح الشمالي، فيما انسابت ألحان ثنائي العود غسان ودينا من سوريا ومصر بأرجاء المركز الثقافي الملكي في العاصمة عمان.

برامج مكثفة ومنوعة

وفي بيان بمناسبة ختام المهرجان، أشارت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، إلى أن "هذه الدورة تميزت بكثافة برامجها وتنوعها وعدد المشاركين من الأفراد والدول، وعلى صعيد البرنامج الفني والثقافي الذي لم يقتصر على المدينة الأثرية، وإنما اتسع إلى عدد من المدن الأردنية".

كما خصت بالتقدير والثناء ضيف الشرف (جمهورية مصر العربية) لمساهمتها الفاعلة، التي أثرت برنامج المهرجان بتراثها العريق وفنونها الجميلة.

وكانت الوزير النجار، قد أوضحت في حديث سابق إلى "العربي"، أن "اختيار مصر كضيف شرف، كان مقصودًا لهذه الدورة، لأن مصر تمتلك الكثير من الفنون من الأوبرا إلى الفرق الشعبية إلى كل ما يتصل بالثقافة وتجلياتها".

وشددت على أن المملكة تنظر إلى الثقافة كمحرك فاعل في الرحلة الجميلة التي يدخل بها الأردن مئويته الثانية من عمره الحديث.

وشمل برنامج المهرجان 343 فعالية بالمسرحين الشمالي والجنوبي، وشارع الأعمدة ومسرح أرتيمس، ومسرح الصوت والضوء ومسرح الأوديون والمركز الثقافي الملكي، ومسرح بوليفارد العبدلي.

وكان المهرجان قد انطلق في السادس والعشرين من يوليو/ تموز المنصرم، وأكد مدير المهرجان أيمن سماوي خلال مؤتمر صحفي سبق انطلاقة فعاليات الدورة 37، الحرص هذا العام على أن "يعكس المهرجان التمازج الثقافي الفلكلوري الفني الموسيقي بين ثقافات العالم، من خلال مشاركة مجموعة من الفنانين والشعراء والموسيقيين وأصحاب الفكر والفرق الفلكلورية التي تمثل بلدانها".

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة