Skip to main content

برشلونة يواصل عروضه القوية.. ليفربول يحتفظ بصدارة الدوري الإنكليزي

منذ 18 ساعات
جونز لحظة تسجيله هدف الفوز لليفربول أمام تشيلسي- غيتي

اجتاز فريق ليفربول، أمس الأحد، أصعب اختبار في موسمه بتغلبه 2-1 على تشيلسي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، ليحتفظ بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان الهدف الأول لكريتيس جونز (23 عامًا) منذ يناير/ كانون الثاني حاسمًا في مباراة متقاربة، إذ فاز ليفربول للمرة العاشرة في 11 مباراة بجميع المسابقات تحت قيادة المدرب الجديد أرني سلوت.

"كان علينا أن نقاتل"

ووضع محمد صلاح أصحاب الأرض في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 29، عكس مجريات المباراة، ولكن تشيلسي أدرك التعادل في الشوط الثاني من تمريرة بينية سجلها نيكولاس جاكسون. ولكن سرعان ما استعاد ليفربول تقدمه إذ نجح لاعب الوسط جونز، في وضع عرضية صلاح المنخفضة في شباك حارس الفريق اللندني روبرت سانشيز من مسافة قريبة.

ولم تكن المواجهة مريحة على الإطلاق بالنسبة لليفربول أمام تشيلسي، الذي اقترب من التعادل في أكثر من مناسبة، وحظي بعدد أكبر من فرص التسجيل، لكن صاحب الضيافة اجتاز أكبر اختبار في الدوري حتى الآن.

ويملك ليفربول 21 نقطة من ثماني مباريات، بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي تغلب على ولفرهامبتون واندرارز 2-1 في وقت سابق من يوم أمس. وبقي تشيلسي في المركز السادس برصيد 14 نقطة.

محمد صلاح لحظة تسديده ضربة الجزاء لفريق ليفربول- رويترز

وقال سلوت الذي استقبل فريقه ثلاثة أهداف فقط في الدوري: "خضنا العديد من المباريات الصعبة، ولكن هذه المباراة بالتحديد هي الأصعب بالنظر لمستوى لاعبيه المتميزين، لقد كان علينا أن نقاتل بكل ما لدينا لنفوز بالكاد بالمباراة". 

ويبدو أن الفترة الانتقالية نحو حقبة جديدة بقيادة سلوت، خليفة يورغن كلوب، تسير بشكل سلس. لكن مواجهة الفريق اللندني المزدهر تحت قيادة إنزو ماريسكا كانت الأولى في سلسلة التحديات القوية، التي تتواصل بمواجهة أرسنال في الجولة المقبلة.

برشلونة مستعد لبايرن

وفي إسبانيا، استعد فريق برشلونة جيدًا لقمة ستجمعه مع بايرن ميونخ الألماني الأربعاء، بانتصار عريض على حساب نادي أشبيلية ضمن المرحلة العاشرة لبطولة الدوري، التي يتصدرها بجدارة.

ودخل الفريق الكاتالوني اللقاء وهو على المسافة ذاتها من غريمه ريال مدريد حامل اللقب الذي تغلب السبت على سيلتا فيغو 2-1، لكنه نجح في فك الشراكة بتحقيقه فوزه السادس تواليًا على إشبيلية الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه للمباراة الثامنة عشرة على التوالي.

وبفوزه الثامن للموسم، تحضر برشلونة جيدا لاستضافة بايرن ميونخ في مباراة تحمل نكهة خاصة لمدربه الجديد الألماني هانزي فليك، لأنه سيواجه فريقه السابق، ساعيًا للفوز الثاني في ثالث مباراة للنادي الكاتالوني في المسابقة القارية بحلتها الجديدة، وهو الذي كان ألحق بفريقه الحالي أقسى الهزائم بدوري الأبطال عام 2020، حين كاتن يقود بايرن، وسحق الفريق الكاتالوني 8-2. 

وسيكون برشلونة أمام أسبوع شاق، إذ وبعد لقائه بايرن الأربعاء في لقاء مميزة أيضًا لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يواجه فريقه السابق، ينتقل إلى العاصمة السبت، لمواجهة ريال في المرحلة المقبلة.

استعرض هجوم برشلونة وتألق في مباراة إشبيلية- رويترز

تألق ليفاندوفسكي

ومجددًا تألق ثلاثي خط هجوم برشلونة المؤلف من لامين يامال، وليفاندوفسكي والقائد رافينيا والذين سجلوا 21 هدفًا من أصل 31 سجلها برشلونة في الدوري هذا الموسم. ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 12 هدفًا في عشر مباريات بالدوري، وهو ضعف ما أحرزه كيليان مبابي وأيوسي بيريز أقرب منافسيه في قائمة الهدافين.

ولعب ليفاندوفسكي الأحد الدور الرئيس في فوز برشلونة بعدما افتتح التسجيل من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي رافينيا (24). ثم وبعدما أضاف بيدري الهدف الثاني في الدقيقة 28 بتسديدة من خارج المنطقة إثر هجمة مرتدة وتمريرة من لامين جمال، أضاف ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثاني عشر في الدوري هذا الموسم بعدما وصلته الكرة من رافينيا أيضا عبر ركلة ركنية (39).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 82 حين أضاف البديل بابلو توري الهدف الرابع، ثم أعاد الفارق إلى أربعة أهداف في الدقيقة 88 بعد ثوان على تقليص إشبيلية للفارق بواسطة البلجيكي ستانيس موزامبو (87).

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد الثاني وسبع نقاط أمام أتليتيكو مدريد ثالث الترتيب. ويحتل إشبيلية المركز 13 برصيد 12 نقطة.

إنتر يقهر روما

وفي "الكالتشيو"، حسم فريق إنتر ميلان الإيطالي، حامل اللقب، قمة لقاءات الجولة الثامنة بالدوري الإيطالي أمام مضيفه روما لصالحه، بعدما تغلب عليه بصعوبة بهدف دون رد، الأحد، على ملعب "أولمبيكو".

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي، وانتظر "النيراتزوري" حتى الدقيقة 60 لينجح الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في تسجيل هدف اللقاء الوحيد من تسديدة صاروخية عانقت الشباك.

وحقق الإنتر فوزه الثالث تواليا، والخامس هذا الموسم ليرفع رصيده للنقطة 17 ويتقدم للمركز الثاني على حساب يوفنتوس وبفارق نقطتين خلف نابولي، المتصدر، بينما توقف رصيد روما عند النقطة العاشرة في المركز العاشر، فيما فاز فيورنتينا على مضيفه ليتشي 6-0، وأتالانتا على فينيتسيا 2-0، وكالياري على تورينو 3-2.

المصادر:
وكالات
شارك القصة