الأحد 6 أكتوبر / October 2024

بطولات أوروبية.. ريال مدريد يفوز ويخسر قائده وصراع في الدوري الممتاز

بطولات أوروبية.. ريال مدريد يفوز ويخسر قائده وصراع في الدوري الممتاز

شارك القصة

فالفيردي محتفلًا بهدف ريال يوم أمس - غيتي
فالفيردي محتفلًا بهدف ريال يوم أمس - غيتي
عاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات بعد مباراتين مني في واحدة منهما بخسارة فيما احتدم الصراع في الدوري الممتاز الذي يتصدره ليفربول وواصل ليفركوزن في ألمانيا تعثره.

فاز ريال مدريد 2- صفر على ضيفه فياريال بالدوري الإسباني، أمس السبت، ليعود فريق المدرب كارلو أنشيلوتي إلى درب الانتصارات بعد مباراتين دون فوز.

لكن ريال تعرض لضربة قاسية، حيث أكد قائده داني كارفاخال أنه سيخضع لعملية جراحية قد تبعده عن الموسم كله، بعد أن تعرض لإصابة قوية في المباراة.

وشوهد كارفاخال وهو يصرخ من الألم، وسيخضع لعملية في الرباط الصليبي، بعد التحام مع لاعب وسط فياريال يريمي بينو تسبّب في إصابته بالتواء غير طبيعي في ركبته اليمنى.

عودة إلى الانتصارات

وقال كارفاخال عبر حسابه على تطبيق إنستغرام، حيث نشر صورته في سيارة إسعاف: "تأكدت إصابتي الخطيرة بالرباط الصليبي، سأخضع لجراحة وأغيب عن الملاعب لبضعة أشهر".

وأضاف: "أتطلع لبدء عملية التعافي والعودة.. أشكركم جميعًا على رسائلكم، أشعر أني محبوب جدًا".

وشعر المدرب كارلو أنشيلوتي بالقلق إزاء إصابة كارفاخال، وهي أحدث ضربة للفريق الإسباني بعد غياب حارس المرمى تيبو كورتوا الذي تعرض لإصابة عضلية أمام أتليتيكو مدريد مطلع الأسبوع الماضي.

لاعبو ريال يناشدون الفريق الطبي التدخل بعد إصابة كارفاخال
لاعبو ريال يناشدون الفريق الطبي التدخل بعد إصابة كارفاخال- رويترز

وتقدم ريال في النتيجة في الدقيقة 14 بتسديدة هائلة من مسافة بعيدة أطلقها بالبيردي مستغلًا ركلة ركنية لعبها لوكا مودريتش، قبل أن يضاعف فينيسيوس جونيور النتيجة بتسديدة قوية في الدقيقة 73.

وكان ريال قد خسر 1-صفر أمام ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، وتعادل في الجولة الماضية من الدوري 1-1 مع أتليتيكو مدريد، حيث يحتل ريال المركز الثاني في الترتيب بفارق الأهداف خلف برشلونة ولكل منهما 21 نقطة.

ويلعب الفريق الكاتالوني أمام ألافيس اليوم الأحد، فيما يظل فياريال، الذي بدأ الموسم بقوة محققًا خمسة انتصارات في أول تسع مباريات، ثالثًا برصيد 17 نقطة.

ليفربول يتصدر 

وفي الدوري الممتاز، تلقى ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي ضربة قوية بإصابة حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر، ولاعب وسطه الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر، خلال الفوز على كريستال بالاس (1-0) أمس السبت.

وسيغيب أليسون عن الملاعب لبضعة أسابيع إثر إصابته بتمزق في العضلة الخلفية لساقه عند محاولته تشتيت إحدى الكرات، واضطر إلى عدم إكمال المباراة في الشوط الثاني، ليحلّ بدلًا منه الحارس التشيكي فيتيسلاف ياروش (23 عامًا).

وتعرض ليفربول لضربة أخرى إثر إصابة أليستر في الفخذ خلال الشوط الأول. وكشف سلوت أنه من غير الواضح المدة التي سيغيب فيها ماك أليستر عن الملاعب بقوله "ما مدى سوء الأمر؟، ليس من حقي أن أحكم في هذه اللحظة".

من مباراة ليفربول وكريستال بالاس أمس
من مباراة ليفربول وكريستال بالاس أمس- رويترز

وبدأ الفريق اللندني المباراة بقوة ووضع الكرة في الشباك بعد مرور 30 ثانية عبر تسديدة من إيدي نكيتياه، الذي كان متسللًا.

وافتتح ليفربول التسجيل عبر أول هجمة حقيقية على مرمى صاحب الأرض في الدقيقة التاسعة، عندما ركض كودي جاكبو ليتسلم تمريرة بينية من تسيميكاس على الجانب الأيسر، ومررها إلى غوتا الذي تخطى تريفور تشالوباه الوافد الجديد على كريستال بالاس ليضع الكرة في المرمى من مدى قريب ويحرز هدفه الرابع هذا الموسم في البطولات كافة.

وحافظ ليفربول على صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة مقابل 17 لكل من سيتي وأرسنال، الذين حققا انتصارين مهمين كذلك. 

سيتي وأرسنال

وسجل ماتيو كوفاتشيتش هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-2 على ضيفه فولهام في مباراة مثيرة أمس.

ورغم أن سيتي هيمن على المباراة مبكرًا، فإن التقدم كان من نصيب فولهام في الدقيقة 26 مستغلًا تمريرة متقنة بالكعب لعبها المكسيكي راؤول خيمينيز. وأدرك كوفاتشيتش التعادل بعد ست دقائق عندما أخفق فولهام في تشتيت ركلة ركنية، ووصلت الكرة إلى الكرواتي الذي وضعها في الشباك.

ولم تكن كل الجماهير قد عادت إلى مقاعدها بعد الاستراحة عندما أكمل لاعب الوسط ثنائيته في الدقيقة 47 عندما استغل تمريرة من جاك غريليش وأسكن الكرة الشباك بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، محرزًا هدفه الثالث هذا الموسم.

وسجل جيريمي دوكو لاعب سيتي الهدف الثالث في الدقيقة 82 بتسديدة قوية محرزًا هدفه الأول هذا الموسم.

وقلّص رودريغو مونيز الفارق بهدف في الدقيقة 88 من تسديدة قوية اصطدمت بجون ستونز إلى داخل الشباك، لكن سيتي صمد ليفوز بالمباراة.

هدف كوفاتشيتش الأول في شباك فولهام
هدف كوفاتشيتش الأول في شباك فولهام- رويترز

وعوّض أرسنال تأخره بهدف أمام ساوثامبتون المتواضع ليفوز 3-1 بعد أداء رائع في الشوط الثاني على ملعب الإمارات، حيث لعب الجناح بوكايو ساكا دورًا كبيرًا في فوز أرسنال.

وبعد شوط أول ممل تقدم الفريق الزائر، الذي دخل المباراة وهو يحتل المركز قبل الأخير بنقطة واحدة، بشكل مفاجئ عن طريق كاميرون آرتشر في الدقيقة 55. لكن هذا التقدم لم يدم طويلًا، إذ مرر ساكا الكرة إلى كاي هافرتس ليدرك التعادل بعد أقل من أربع دقائق.

ومنح البديل غابرييل مارتينيلي التقدم لأرسنال في الدقيقة 69 بتسديدة مباشرة رائعة من مدى قريب بعد تمريرة عرضية رائعة من ساكا، ثم سجل ساكا بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 88 ليحسم فوز صاحب الأرض.

ليفركوزن يواصل التعثر

وفي الدوري الألماني، فرّط باير ليفركوزن حامل اللقب بتقدمه بهدفين أمام ضيفه هولشتاين كيل الوافد حديثًا إلى أندية النخبة وسقط أمامه في فخ التعادل 2-2 السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري. 

وبكّر ليفركوزن في التسجيل فهز شباك ضيفه في غضون 4 دقائق بعد صافرة بداية الشوط الأول، عبر النيجيري فيكتور بونيفايس (4) ويوناس هوفمان (8) بتمريرتين حاسمتين من الأرجنتيني إيسيكييل بالاسيوس.

وعاد هولتشاين إلى أجواء اللقاء قبل نهاية الشوط الأول، فقلّص ماكس غيشفيل الفارق (45+5)، قبل أن يدرك البديل يان-فيتا آب التعادل في الثاني من ركلة جزاء (69).

وتلقت شباك ليفركوزن الذي يشرف عليه المدرب الإسباني شابي ألونسو 12 هدفًا في المراحل الست الأولى، علمًا أنها لم تهتز سوى 24 مرة في 34 مباراة الموسم الماضي في طريقه إلى إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات