الثلاثاء 3 Sep / September 2024

بسبب إضراب هوليوود.. تأجيل إطلاق الجزء الثاني من "دون" إلى 2024

بسبب إضراب هوليوود.. تأجيل إطلاق الجزء الثاني من "دون" إلى 2024

شارك القصة

نافذة على "العربي" تتناول إضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليوود (الصورة: مواقع التواصل)
يتواصل إضراب نقابتي كتّاب السيناريو والممثلين في هوليوود للمطالبة بتحسين الأجور والحصول على ضمانات في ما يخص استخدام الذكاء الاصطناعي.

أرجأت شركة "وارنر براذرز" الموعد المرتقب لطرح ثلاثة أفلام من بينها الجزء الثاني من شريط الخيال العلمي "دون" (Dune: Part Two)، إلى السنة المقبلة.

وتعد هذه الخطوة من أكبر التغييرات في برمجة العروض السينمائية إلى الآن في وقت يتواصل فيه إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.

ثلاثة أفلام إلى العام المقبل

وحدّدت "وارنر" 15 مارس/ آذار 2024 موعدًا جديدًا لطرح "دون: بارت تو" الذي كان يُفترض أساسًا أن تبدأ عروضه في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في حين أصبح أبريل/ نيسان 2024 بدلاً من مارس تاريخ إطلاق فيلم "غودزيلاxكونغ: ذي نيو إمباير". 

وأوردت الصفحتان الرسميتان للفيلمين على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" ("تويتر" سابقًا) الجمعة الموعدين الأساسيين والجديدين لعرضهما.

وكان من المتوقع أن يكون "دون: بارت تو" من أبرز الأفلام المنافسة على جوائز الأوسكار السنة المقبلة، بعدما فاز الجزء الأول من الفيلم الذي اقتبسه المخرج الكندي دوني فيلنوف عن سلسلة روايات الخيال العلمي للكاتب الأميركي فرانك هربرت بستة جوائز من عشر فئات رُشّح فيها.

لكنّ عرضه في شهر مارس قد يؤثر سلبًا على فرصه في الفوز، إذ درجت العادة على إطلاق الأفلام الأوفر حظًا في الفوز مع اقتراب نهاية كل سنة.

كذلك أجّلت "وارنر" طرح فيلم الرسوم المتحركة "ذي لورد أوف ذي رينغز: ذي وار أوف ذي روهيريم" من أبريل/ نيسان 2024 إلى ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه. 

إضراب نقابتي كتاب السيناريو والممثلين

وجاء الإعلان عن تأجيل الأفلام الثلاثة فيما يتواصل إضراب نقابتي كتّاب السيناريو والممثلين للمطالبة بتحسين الأجور والحصول على ضمانات في ما يخص استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

ويحظر الإضراب على الممثلين المشاركة في تصوير أية أفلام تنتجها الشركات الهوليوودية الكبرى أو منصات البث التدفقي أو في الترويج لها، مما يعني أن نجمي "دون 2" زيندايا وتيموتيه شالاميه لن يساهما في حملته التسويقية.

وبدأ إضراب كتّاب السيناريو الهوليوديون في مايو/ أيار الفائت، وما لبث الممثلون أن حذوا حذوهم في يوليو/ تموز. 

مفاوضات متعثرة

ولا تزال مفاوضات الطرفين مع شركات الإنتاج في طريق مسدود، ولم تشهد أي تقدم ملموس.

ومنذ عام 1960، لم تشهد هوليوود مثل هذه الحركة الاجتماعية المزدوجة التي أوقفت عجلة الإنتاجات فيها بصورة شبه كاملة. فقد توقف تصوير عدد كبير من الأفلام وإنتاجها بسبب الإضراب.

كما أرجئت حفلة توزيع جوائز "إيمي" التلفزيونية قرابة أربعة أشهر، وحُدد منتصف يناير/ كانون الثاني 2024 موعدًا لها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close