الإثنين 2 Sep / September 2024

للمطالبة بتحسين الرواتب.. ممثلو هوليوود يواصلون إضرابهم التاريخي

للمطالبة بتحسين الرواتب.. ممثلو هوليوود يواصلون إضرابهم التاريخي

شارك القصة

نافذة عبر "العربي" على إضراب كتّاب السيناريو في هوليوود (الصورة: تويتر)
يشكّل انضمام الممثلين إلى المعركة التي بدأها كتّاب السيناريو ما يشبه "مكبّر صوت" للقضية التي يدافع عنها أصحاب النصوص.

انطلق الإضراب التاريخي لممثلي هوليوود بزخم، حيث نظّم هؤلاء تجمعات أمام إستوديوهات لوس أنجلوس، وفيما تمركزت حفنة من النجوم على الأرصفة، راحت السيارات المارة تُطلق أبواقها تعبيرًا عن التضامن، فيما انصب جزء كبير من غضب المحتجين على رئيس "ديزني" بوب آيغر.

وأمام مقار "نتفليكس" و"وارنر" و"باراماونت" وغيرها من الإستوديوهات، انضم مئات الممثلين إلى صفوف كتاب السيناريو للأعمال التلفزيونية والسينمائية الذين يشغلون منذ أكثر من شهرين الأرصفة المزنّرة بأشجار النخيل.

مطالبة بتحسين الرواتب

ويطالب الممثلون وكتاب السيناريو بتحسين رواتبهم التي باتت متدنية جدًا في عصر البث التدفقي.

كذلك يسعون إلى الحصول على ضمانات تحول دون استخدام برامج الذكاء الاصطناعي لكتابة نصوص السيناريو للأعمال، أو لاستنساخ أصواتهم وصورهم.

وانتقد رئيس "ديزني" بوب آيغر، الخميس الماضي، مطالب الممثلين واصفًا إياها بأنها "غير واقعية". لذا، صبّ كثر من المتظاهرين الذين التقتهم جام غضبهم على آيغر مستهجنين تصريحاته.

وردّد أعضاء النقابتين اللتين تنوب إحداهما عن حَمَلة أقلام التلفزيون والسينما، والثانية عن وجوه الشاشتين الصغيرة والكبيرة، هتافات: "لا عقود؟ لا ممثلين! لا رواتب؟ لا سيناريوهات".

انتقاد لرئيس "ديزني" بوب آيغر

ورأت الممثلة فرانسيس فيشر التي شاركت في فيلم "تايتانيك" أن هذا الإضراب الذي تزامن أيضًا مع مجموعة إضرابات نفذها العاملون في القطاع الفندقي منذ مطلع الشهر الجاري في لوس أنجلوس "احتفال رائع بالعمال. فهو ليس مجرد إضراب لقطاع الترفيه، بل لكل العاملين في أنحاء الولايات المتحدة كافةً وفي مختلف أنحاء العالم".

ويشكّل انضمام الممثلين إلى المعركة التي بدأها كتّاب السيناريو ما يشبه "مكبّر صوت" للقضية التي يدافع عنها أصحاب النصوص.

وقالت الممثلة شاون ريتشاردز التي أدت دور البطولة في مسلسلَي "تريم" و "نيب/تاك": "هذا الرجل يقول إننا نطلب أشياء غير واقعية؟ هل تمزحون معي؟".

وأضافت: "إنه يجدد أثاث منزله بتكلفة تبلغ خمسة ملايين دولار فيما هؤلاء الناس ليس لديهم حتى تأمين صحي. إنه أمر ينمّ عن عدم احترام ويثير الاشمئزاز".

أما الممثل الأربعيني إي. جيه. أريولا فرأى أن كلام رئيس "ديزني" يشكّل "مثالًا ممتازًا على طريقة تفكير من هم في قمة" الهرم الهوليوودي.

وأضاف: "نحن الفنانين موجودون منذ مدة طويلة ولا يبدو أن ثمة أي احترام".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close