الأحد 8 Sep / September 2024

بسبب الأمطار.. انزلاقات تربة تودي بحياة 55 شخصًا جنوبي إثيوبيا

بسبب الأمطار.. انزلاقات تربة تودي بحياة 55 شخصًا جنوبي إثيوبيا

شارك القصة

انهيارات أرضية إثيوبيا
تم العثور على أكثر من 55 جثة بعد انزلاقات التربة في منطقة غوفا في جنوب إثيوبيا- إكس
تسبب هطول أمطار غزيرة في منطقة غوفا جنوب إثيوبيا بمقتل ما لا يقل عن 55 شخصًا نتيجة لانزلاقات التربة.

قضى ما لا يقل عن 55 شخصًا، الإثنين، جراء انزلاقات تربة عقب هطول أمطار غزيرة في منطقة غوفا في جنوب إثيوبيا، حسبما أعلنت السلطات المحلية، مضيفة أن عمليات الإغاثة مستمرة.

وأفاد المسؤول في منطقة غوفا الإدارية دغماوي زريهون في بيان نشرته سلطات المنطقة حيث وقعت الكارثة: "تم العثور على أكثر من 55 جثة بعد انزلاقات التربة التي سبّبها هطول أمطار غزيرة صباح الإثنين، وقد ترتفع حصيلة الضحايا".

وتقع منطقة غوفا الإدارية على بعد حوالي 450 كيلومترًا عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتبعد عنها فترة 10 ساعات بالسيارة.

البحث جار عن ناجين

وفي وقت سابق، أشار مسكير ميتيكو، كبير الإداريين في منطقة وريدا الريفية في غيزي-غوفا التي شهدت انزلاقات التربة إلى أن "البحث عن ناجين وجثث جار".

وأضاف في بيان صادر عن سلطات غوفا أن نساء وأطفالًا بين الضحايا.

وأظهرت صور نشرتها السلطات في منطقة غوفا سكانًا تجمعوا عند سفح جبل يضم أشجارا وأعشابا انفصل عنه جزء كبير منه. وبدا أيضًا أحد السكان يحفر طبقة سميكة من الطين الأحمر باستخدام أداة يدوية. ولم تظهر الصور وجود أي خدمة للطوارئ.

انهيارات أرضية إثيوبيا
حصل الانهيار الأرضي جراء سقوط أمطار غزيرة في المنطقة- إكس

وكان متحدث باسم الحكومة الإقليمية بالمنطقة قد قال "هطلت أمطار غزيرة الليلة الماضية وتوفي بعض الناس جراء حدوث انهيار أرضي".

وأضاف: "في صباح اليوم (الإثنين)، تجمع السكان المحليون وبينهم أفراد من الشرطة في الموقع لإنقاذ المتضررين من الانهيار الأرضي الأول. وعندها حدث انهيار أرضي ثان في نحو الساعة 10:00 صباحًا (07:00 بتوقيت جرينتش) اليوم ولاقى من تجمعوا هناك حتفهم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close