السبت 7 Sep / September 2024

بطولة الأندية العربية.. تألق لكريم بنزيما وتعادل السد مع الوداد

بطولة الأندية العربية.. تألق لكريم بنزيما وتعادل السد مع الوداد

شارك القصة

خطف بنزيما الأضواء في الجولة الأولى لدور المجموعات
خطف بنزيما الأضواء في الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس الملك سلمان - غيتي
قاد النجم الفرنسي كريم ينزيما نادي الاتحاد للفوز على الترجي التونسي في انطلاقة دور المجموعات بكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال والذي شهد تعادل السد والوداد.

شهدت مباريات الجولة الأولى من كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال أمس الخميس انتصار كل من الاتحاد السعودي ونادي الشرطة العراقي.

وتستضيف السعودية نسخة البطولة لهذا العام التي انطلقت أمس وستستمر حتى 12 أغسطس/ آب المقبل. وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام المغلوب حتى النهائي.

وقلب الاتحاد السعودي تأخره بهدف أمام الترجي التونسي، إلى انتصار بفضل تألق مهاجمه النجم الفرنسي كريما بنزيما، الذي أهدى هدف التعادل للمغربي عبد الرزاق حمد الله قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل بنفسه هدفًا رائعًا في الشوط الثاني، هو الهدف الأول الرسمي له في صفوف النادي السعودي

وشارك إلى جانب بنزيما، نجم خط وسط المنتخب الفرنسي نغولو كانتي في صفوف الاتحاد، الذي يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب الترجي وكل من الصفاقسي التونسي والشرطة العراقي التي انتهت مباراتهما بفوز للفريق العراقي بنتيجة 1-0، سجله اللاعب علاء عبد الزهرة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 64.

خسارة الصفاقسي

ودفع خسار الصفاقسي التونسي بمدربه المصري حسام البدري إلى تقديم استقالته، بحسب بيان أصدره النادي.

وقال النادي في بيان، إن "البدري تقدم بالشكر لهيئة النادي كما قام بتسليم استقالته من منصبه على رأس الإطار الفني للفريق الأول، وعلى إثر ذلك يتقدم النادي للبدري بجزيل الشكر على مجهوداته المبذولة منذ قدومه، ونتمنى له التوفيق في قادم مسيرته المهنية".

تعثر الهلال

من جهته، حقق الهلال السعودي المدجج بالنجوم الأجانب بداية متعثرة بتعادله السلبي مع أهلي طرابلس الليبي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضًا تعادلاً سلبيًا بين السد القطري والوداد البيضاوي.

وشهدت المواجهة الأولى على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها مشاركة المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي ولاعب خط الوسط البرتغالي روبن نيفيش المنضمين حديثًا لصفوف الهلال، في حين تابع الصربي سيرغي ملينكوفيتش سافيتش اللقاء من المدرجات، لتنفيذ عقوبة الإيقاف مباراة واحدة مع فريقه السابق.

في المقابل، جلس البرازيلي مالكوم الذي انضم الأربعاء إلى صفوف الهلال مقابل صفقة بلغت 60 مليون يورو بحسب تقارير صحافية، في المدرجات، بعد وصوله إلى أبها صباح الخميس عقب التعاقد معه.

قمة السد والوداد

وعلى الملعب ذاته في أبها، تعادل السد مع الوداد البيضاوي في قمة المجموعة، بدون أهداف أيضًا في لقاء أكمله هذا الأخير منقوصًا منذ الدقيقة 37 بعد طرد يحيى جبران.

بدأ السد مهاجمًا وكاد يفتتح التسجيل مبكرًا بعد عدة فرص، وتلقى الفريق البيضاوي ضربة موجعة بعدما أشهر الحكم المصري محمود البنا البطاقة الحمراء في وجه جبران، قبل نهاية الشوط الأول بدقائق. 

وفرض السد الأفضلية في الشوط الثاني مستغلًا النقص، ومستمرًا في الضغط حتى الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف الفوز، لكن دون طائل في ظل تراجع كبير للفريق المغربي الذي حافظ على نقطة ثمينة.

وأكد البرتغالي برونو ميغيل مدرب نادي السد أن فريقه قدم أداء جيدًا أمام نظيره الوداد المغربي.

وقال في تصريحات عقب المباراة: "قدمنا أداءً جيدًا، وهي تعتبر ضمن برنامج إعداد الفريق للموسم الجديد والذي نستعد له بكل قوة"، مؤكدًا أن لاعبيه قدموا مستوى جيدًا ولم يحالفهم الحظ في تحقيق الفوز.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close