Skip to main content

بعد تبادل الهجمات بالمسيّرات.. قتلى في أوكرانيا وحرائق في روسيا

منذ 2 ساعات
من آثار الهجوم الروسي على سومي الأوكرانية - وزارة الدفاع في كييف

قال حاكم منطقة سومي بشرق أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إن هجومًا نفذته طائرات مسيّرة روسية خلال الليل، أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل في موقع سكني بمنطقة سومي. 

وقال إيهور كالتشينكو،‭‭ ‬‬حاكم سومي عبر تطبيق التراسل تلغرام: إن "ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، لقوا حتفهم بسبب هجوم شنته طائرات مسيّرة معادية على مبان سكنية ليلًا".

وكانت القوات الجوية الأوكرانية، قد أعلنت أن دفاعاتها الجوية دمرت 42 من بين 60 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا خلال غارة ليلية، مضيفة أنه تم إسقاط الطائرات المسيّرة فوق أجزاء من وسط وجنوب وشرق أوكرانيا.

ويأتي هذا القصف في وقت تخشى السلطات الأوكرانية من بدء حملة هجمات روسية جديدة على البنية التحتية المدنية للطاقة في البلاد، كما حدث في شتاء 2022 و2023، وهي وسيلة استخدمتها موسكو آنذاك لإغراق ملايين الأوكرانيين في البرد والظلام، وبالتالي الضغط على كييف.

حرائق في روسيا

يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان مسؤولين روس اليوم أن هجمات بطائرات مسيّرة شنتها أوكرانيا الليلة الماضية، تسببت في انفجار وحريق في منشأة لتصنيع الإيثانول، وألحقت أضرارًا بمنشأتين أخريين لإنتاج الكحول في البلاد.

وقال حاكم منطقة تامبوف الروسية، ماكسيم إيغوروف، عبر تطبيق تلغرام، إن انفجارًا هز مصنع بيوكيم للكيمياء الحيوية في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع حريق لم يستمر طويلًا. وأضاف: "وفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة مسيّرة أوكرانية، وذلك دون الإشارة إلى منطقة تامبوف التي تبعد نحو 450 كيلومترًا جنوب شرقي موسكو.

كما ذكر حاكم منطقة تولا، المتاخمة لموسكو شمالًا اليوم، إن هجومًا بطائرات مسيّرة شنته أوكرانيا ألحق أضرارًا بمعملين للتقطير في بلدة يفريموف، وقرية لوغكوفسكي، وكتب على تطبيق تلغرام أن الوضع "تحت السيطرة" وأن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

المصادر:
وكالات
شارك القصة