الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد حوادث طعن أودت بحياة 10 .. الشرطة الكندية توجه تهمًا بالقتل لشخصين 

بعد حوادث طعن أودت بحياة 10 .. الشرطة الكندية توجه تهمًا بالقتل لشخصين 

شارك القصة

تعد الهجمات التي وقعت في مقاطعة ساسكاتشوان من أكثر جرائم القتل دموية في التاريخ الكندي الحديث- رويترز
تعد الهجمات التي وقعت في مقاطعة ساسكاتشوان من أكثر جرائم القتل دموية في التاريخ الكندي الحديث- رويترز
بدأت الشرطة عملية بحث عن داميان ساندرسون ومايلز ساندرسون بعد مزاعم عن طعنهما أشخاصًا في 13 موقعًا ببلدة يقطنها سكان أصليون.

وجّهت الشرطة الكندية الإثنين تهمًا بالقتل لشخصين هاربين يُعتقد بأنهما قتلا عشرة في حوادث طعن أحدثت حالة من الصدمة في بلدة يقطنها سكان أصليون في البلد الذي يندر فيه مثل هذا العنف الجماعي.

وبدأت الشرطة عملية بحث مستميتة عن داميان ساندرسون البالغ 31 عامًا ومايلز ساندرسون البالغ 30 عامًا بعد مزاعم عن طعنهما أشخاصًا في 13 موقعًا مختلفًا في أنحاء بلدة للسكان الأصليين والمنطقة المحيطة بها أمس الأحد. وأصيب ما لا يقل عن 18 آخرين.

وتعد الهجمات التي وقعت في مقاطعة ساسكاتشوان من أكثر جرائم القتل دموية في التاريخ الكندي الحديث. 

وجاء في بيان أصدره زعماء السكان الأصليين أن الحوادث تلك ربما تكون لها صلة بالمخدرات. وقالت الشرطة إن بعض الضحايا استُهدفوا عن عمد على ما يبدو فيما سقط آخرون عشوائيا.

واتهمت شرطة الخيالة الكندية الملكية الرجلين بالقتل من الدرجة الأولى وبالشروع في القتل والسطو. 

وقالت في بيان: "إنها تتوقع توجيه مزيد من الاتهامات مع استمرار التحقيق".

ولا يمثل السكان الأصليون سوى أقل من 5% من سكان كندا البالغ عددهم نحو 38 مليون نسمة ويعانون من مستويات أعلى من الفقر والبطالة مقارنة بالكنديين الآخرين، كما أن متوسط العمر المتوقع لديهم أقصر.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء جاستن ترودو إن حكومته على اتصال مباشر مع قيادة منطقة جيمس سميث كري نيشن، مضيفًا: "نحن مستعدون لتقديم المساعدة بأي طريقة ممكنة"، ومشيرًا إلى أن العلم الموجود أعلى (برج السلام) في أوتاوا سينكس تأبينًا للضحايا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close