الأحد 1 Sep / September 2024

بعد دلال أبو آمنة.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الفنانة ميساء عبد الهادي

بعد دلال أبو آمنة.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الفنانة ميساء عبد الهادي

شارك القصة

تتعرض الممثلة ميساء عبد الهادي لحملة تحريض واسعة من الإسرائيليين
تتعرض الممثلة ميساء عبد الهادي لحملة تحريض واسعة من الإسرائيليين- فيسبوك
بينما يتعرض الفلسطينيون الذين يعيشون داخل الخط الأخضر لحملات وضغوط كبيرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، تم اعتقال الفنانة ميساء عبد الهادي بسبب منشور.

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الممثلة العربية ميساء عبد الهادي من منزلها في مدينة الناصرة داخل الخط الأخضر، وتعتزم عرضها على محكمة إسرائيلية اليوم الثلاثاء، لتمديد اعتقالها بتهمة "التحريض".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أشارت في بيان، إلى "اعتقال ممثلة وشخصية مؤثرة على الشبكة الإلكترونية من سكان مدينة الناصرة بشبهة تعبيرها عن المديح وخطاب الكراهية".

وأضافت: "هي من المؤثرين في المجتمع العربي، وتقوم بنشر منشورات وأنشطة في وسائل الإعلام المختلفة حرضت وأشادت بتنظيم محظور"، على حد تعبيرها.

"على طريقة برلين"

وكانت الممثلة ميساء عبد الهادي نشرت صورًا للمقاتلين في فصائل المقاومة الفلسطينية، وهم يحطمون الجدار الإسرائيلي الفاصل عند حدود قطاع غزة، خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

كما أرفقت الصورة بتعليق: "لنفعل ذلك على طريقة برلين"، في إشارة إلى هدم جدار برلين عام 1989 الذي توحدت بعده ألمانيا.

على الأثر، شنّ نشطاء إسرائيليون حملة تحريض واسعة على الممثلة التي شاركت في أكثر من عمل سينمائي إسرائيلي.

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الممثلة ميساء عبد الهادي من منزلها في مدينة الناصرة - إكس
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الممثلة ميساء عبد الهادي من منزلها في مدينة الناصرة - إكس

واتهمها ممثل يدعى عوفر شيختر، شارك ميساء في مسلسل يعرض حاليًا، عبر منشور على منصة "إكس" بـ"الطعن بالظهر"، على حد وصفه.

بدورها، قامت الشركة الإسرائيلية التي تعرض العمل المشترك بين عبد الهادي وشيختر، بحذف المسلسل من منصتها، واصفة منشور الممثلة العربية بالـ"مثير للاشمئزاز". وأعلنت عدم مشاركة الممثلة لاحقًا في أي عمل من إنتاجها.

ويتعرّض الفلسطينيون الذين يعيشون داخل الخط الأخضر لحملات وضغوط كبيرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري. 

ولم تتوقف حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال ضدهم. كما يواجه العرب موجة من التحريض والكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيلية، حيث يدعو المستوطنون لقتل الفلسطينيين واستهداف سكان الضفة الغربية، وفق ما أفاد مراسل "العربي" في القدس عدنان جان. 

اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة

وفي وقت سابق، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة في منزلها بمدينة الناصرة، بسبب منشور على موقع "فيسبوك" في أعقاب العدوان المتواصل على قطاع غزة، قبل أن تفرج عنها لاحقًا. 

ونشرت أبو آمنة عبارة "لا غالب إلا الله" مع رمز للدعاء وعلم فلسطين، وهو ما اعتبره الاحتلال "تحريضًا على إسرائيل"، عقب انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

وكشفت أبو آمنة بعد خروجها من السجن، أن عناصر الشرطة الإسرائيلية قاموا بشتمها، وكبلوا يديها وساقيها بالقيود، رغم إعلانها الإضراب عن الطعام طيلة فترة اعتقالها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close