الجمعة 13 Sep / September 2024

بعد قرار عزله من الرئاسة.. مرتضى منصور يعلن ونجليه الرحيل عن نادي الزمالك المصري

بعد قرار عزله من الرئاسة.. مرتضى منصور يعلن ونجليه الرحيل عن نادي الزمالك المصري

شارك القصة

"العربي" في نقاش حول فترة عودة منصور إلى الزمالك بعد سجنه الأخير (الصورة: فيسبوك)
يطوي نادي الزمالك المصري صفحة رئيسه المعزول قضائيًا والمثير للجدل مرتضى منصور الذي أعلن انسحابه من القلعة البيضاء.

أعلن المستشار مرتضى منصور، رحيله ونجليه، عن نادي الزمالك المصري، خلال مؤتمر صحفي له عقده أمس الخميس، حذر فيه من مغبة "إقفال" النادي الذي يشكل والنادي الأهلي قطبي الكرة المحلية.

وكانت المحكمة الإدارية في مصر، قد أصدرت في أبريل/ نيسان، قرارًا يلزم وزارة الرياضة والشباب بعزل مرتضى منصور عن منصبه كرئيس لنادي الزمالك، وشطبه من مجلس الإدارة. 

وأتى القرار استنادًا لدعوى تقدم بها عدد من أعضاء النادي، عقب صدور حكم سابق بحق منصور في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، والتي سجن منصور بسببها لمدة شهر.

وأشعل قرار منصور الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما جماهير الزمالك التي انقسم بعضها في الآراء حول دور منصور بالنادي، وتداعيات قراره.

تمسك الإدارة

منصور دعا أعضاء مجلس الإدارة في النادي إلى تحمل المسؤولية بعده، وقال إن نجله أحمد لم يعد مسؤولًا عن الفرق الجماعية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى نجله أمير المسؤول عن فريق الكرة.

وأوضح الرئيس المعزول أنه ونجليه سيبقون في خدمة النادي، ما احتاج الأمر، وقال إنه لم يعد متمسكًا بإدارة النادي رغم تأييد مجلس الإدارة له، محذرًا من أن النادي قد دخل فترة "كارثية" قد تجعله يقفل أبوابه بعد أسبوعين. 

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن أمين صندوق النادي، خالد لطيف، أن أعضاء مجلس الإدارة قرروا مساندة منصور في رئاسة النادي، قبل أن يعلن هذا الأخير عزمه الرحيل. 

وكان لاعب نادي الزمالك المصري سابقًا، والمحلل الرياضي، أحمد صلاح، أكد في حديث سابق إلى "العربي"، أن القوانين الداخلية للنادي تحتم شطب عضوية أي إداري بحال صدور قرار قضائي بحقه. 

فترة صعبة على الزمالك

أما وزارة الشباب والرياضة، فقد أصدرت بدورها، الشهر الماضي، بيانًا أكدت فيه أنه سيتم اتخاذ الإجراءات، واستصدار القرارات القانونية "التزامًا بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري فور وروده، واستلام الوزارة له بشكل رسمي".

ويمر النادي بواحد من أسوأ مواسمه الكروية، فبعد الخروج المبكر من دوري أبطال إفريقيا، لا يزال الزمالك قابعًا بالمركز الرابع بعد خسارته 6 مباريات من أصل 12 في البطولة التي يتصدرها غريمه الأهلي. 

وكان منصور قد قرر الانسحاب من بطولة كأس السوبر الأخيرة، التي أقيمت في الإمارات، عقب اعتراضه على تعليق عقوبة توقيف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا"، ليحل نادي بيراميدز مكان "القلعة البيضاء" في البطولة التي انتهت لصالح الأهلي. 

وفي فبراير/ شباط من عام 2021، عاد منصور لرئاسة نادي الزمالك، بعد سنتين شهد فيها النادي تقلبات إدارية عدة جراء منع المستشار المثير للجدل من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه من قبل اللجنة الأولمبية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close