الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد مقتل 6 جنود في العراق.. تركيا تهاجم مواقع لحزب العمال الكردستاني

بعد مقتل 6 جنود في العراق.. تركيا تهاجم مواقع لحزب العمال الكردستاني

شارك القصة

يشن الجيش التركي باستمرار هجمات جوية على مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني
يشن الجيش التركي باستمرار هجمات جوية على مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني - غيتي
ذكرت أنقرة أن قوات الكوماندوز "حيّدت 5 إرهابيين كانوا يعدون لتنفيذ هجوم على منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا".

قُتل 6 جنود أتراك وأصيب آخر في هجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت.

وأكدت الوزارة أن القاعدة العسكرية التركية الواقعة بالقرب من هاكورك في شمال العراق، تعرضت مساء أمس الجمعة لهجوم شنه أعضاء حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون على أنه "منظمة إرهابية".

ورداً على الهجوم، أعلنت السلطات تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة، وقالت وزارة الدفاع اليوم إنها حيدت "5 إرهابيين من تنظيم بي كي كي/ واي بي جي" شمال سوريا.

وذكرت في بيان، أن قوات الكوماندوز "حيّدت 5 إرهابيين كانوا يعدون لتنفيذ هجوم على منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا".

عمليات الجيش التركي ضد حزب العمال

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم في شمال العراق، أو في إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، أو في منطقة سنجار الجبلية.

وتقيم تركيا منذ 25 عامًا قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة عناصر حزب العمال الكردستاني، الذين يمتلكون معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

وأعلن حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعًا مسلحًا ضد السلطات التركية منذ 1984، مسؤوليته في أكتوبر/ تشرين الأول عن هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة وأدى إلى إصابة شرطيين اثنين.

وبعد الهجوم في أكتوبر، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: "إن أي بنية تحتية أو منشآت طاقة في العراق وسوريا يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني المحظور ووحدات حماية الشعب الكردية السورية هي أهداف عسكرية مشروعة".

وأضاف الوزير التركي: "نوصي أي أطراف ثالثة بالابتعاد عن المنشآت التي يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب. رد قواتنا المسلحة على الهجوم سيكون دقيقًا للغاية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close