الإثنين 16 Sep / September 2024

بلا أضرار.. القوات الروسية تسقط صاروخين أوكرانيين فوق القرم وروستوف

بلا أضرار.. القوات الروسية تسقط صاروخين أوكرانيين فوق القرم وروستوف

شارك القصة

تقرير يضيء على الغضب الروسي بسبب إطلاق تركيا سراح مقاتلين أوكرانيين كانوا لديها (الصورة: رويترز)
عادت حركة المرور على جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي الروسي بعد توقفها دون الإعلان عن سبب التوقف.

كشف مسؤولان روسيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت اليوم الأحد صاروخين أحدهما حلق فوق شبه جزيرة القرم والآخر فوق منطقة روستوف جنوب روسيا عند الحدود مع أوكرانيا.

وكشف الحاكم الذي عينته روسيا في شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف على تطبيق "تلغرام" أن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخ كروز قرب مدينة كيرتش في شبه جزيرة القرم دون أن يتسبب في أضرار أو إصابات.

وقال مسؤولون محليون: إن حركة المرور على جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي الروسي عادت بعد توقفها على ما يبدو، دون الكشف عن سبب هذا التوقف.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014 في خطوة لم تحظ باعتراف دولي.

"أضرار جزئية"

من جهته، أوضح فاسيلي غولوبيف حاكم إقليم روستوف الروسي على "تلغرام" أن الدفاع الجوي أسقط أيضًا صاروخًا أوكرانيًا استهدف المنطقة.

وكتب غولوبيف: "لم تقع إصابات. الحطام ألحق أضرارًا جزئية بأسطح عدة مبان". وتتهم موسكو مرارًا أوكرانيا بشن هجمات على أهداف داخل روسيا. وتنفي كييف ذلك قائلة إنها تخوض حربًا دفاعية على أراضيها.

وكان الجيش الأوكراني قد أعلن أمس السبت أن قصفًا مدفعيًا روسيًا أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 8 مدنيين وإصابة 13 آخرين في ليمان بمنطقة دونيتسك.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أيضًا في تقريرها المسائي أن القوات الروسية قامت بمحاولات باءت بالفشل للتقدم في قطاع ليمان. وتعرض ما لا يقل عن 10 بلدات وقرى للقصف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close