الإثنين 16 Sep / September 2024

بمشاركة مئات الآلاف.. صلاة الغائب على روح هنية في مساجد الضفة

بمشاركة مئات الآلاف.. صلاة الغائب على روح هنية في مساجد الضفة

شارك القصة

أشاد خطباء المساجد في الضفة الغربية المحتلة بمناقب الشهيد إسماعيل هنية - الأناضول
أشاد خطباء المساجد في الضفة الغربية المحتلة بمناقب الشهيد إسماعيل هنية - الأناضول
أشاد خطباء المساجد في الضفة الغربية المحتلة بمناقب الشهيد إسماعيل هنية خلال صلاة الغائب التي أُقيمت على روحه وشارك فيها الآلاف.

أُقيمت صلاة الغائب اليوم الجمعة، على روح رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشهيد إسماعيل هنية وشارك فيها مئات آلاف الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في عدة مساجد بمناطق مختلفة من الضفة الغربية، شهدت خطبًا عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأشار خطباء المساجد لسلسة "عمليات الاغتيال التي طالت رموز وقيادات فلسطينية على مدار العقود الماضية".

مسيرات غضب

وأشاد خطباء المساجد بمناقب هنية، الذي أعلنت "حماس" وإيران الأربعاء، اغتياله في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

والخميس، دعت "حماس" الفلسطينيين بالضفة للمشاركة بمسيرات غضب وتنديد بجريمة اغتيال هنية، بعد صلاة الجمعة، في كل المساجد، وأداء صلاة الغائب على روحه.

وقالت الحركة الفلسطينية في بيان الخميس: "يا جماهير شعبنا الفلسطيني الأبي، ويا جماهير أمتنا العربية والإسلامية: ندعوكم ... لأداء صلاة الغائب على روح القائد الشهيد إسماعيل هنية، غدًا بعد صلاة الجمعة، في كل المساجد، وفاءً له ولرسالته ولدماء الشهداء".

صلاة الغائب على روح هنية في الضفة الغربية
صلاة الغائب على روح الشهيد اسماعيل هنية في الضفة الغربية- الأناضول

وأضافت الحركة "ولتنطلق مسيرات الغضب الهادر من كل مسجد، تنديدًا بجريمة الاغتيال الجبانة، وإدانة لتواصل حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، ودفاعًا عن أرضنا وقدسنا والمسجد الأقصى المبارك".

ودعت حماس أيضًا "جماهير شعبنا الثائر في الضفة الغربية المحتلة لجعل غد الجمعة، يوم غضبٍ عارم في وجه الاحتلال الصهيوني المجرم ومستوطنيه الإرهابيين، وانتصارٍ وإسنادٍ لأهلنا في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة مستمرة، وتأكيدٍ على التمسّك بأرضنا وحقوقنا الوطنية، والتصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا وتهويد قدسنا وأقصانا المبارك".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close