الإثنين 2 Sep / September 2024

بمشاركة 20 بلدًا.. مراكش المغربية تحتضن ملتقى للتصوير الفوتوغرافي

بمشاركة 20 بلدًا.. مراكش المغربية تحتضن ملتقى للتصوير الفوتوغرافي

شارك القصة

فقرة ضمن برنامج "صباح جديد" حول استضافة مدينة مراكش فعاليات الدورة الثالثة لملتقى التصوير الفوتوغرافي (الصورة: غيتي)
يشارك في المهرجان المغربي 80 فنانًا أتوا من أكثر من 20 بلدًا من بينها أميركا وأوروبا وآسيا وإفريقيا.

تحتضن مدينة مراكش في المغرب لغاية 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى التصوير الفوتوغرافي لتسليط الضوء على الإبداعات الفوتوغرافية والتجارب الفنية المختلفة.

ويشارك في المهرجان 80 فنانًا من أكثر من 20 بلدًا من أميركا وأوروبا وآسيا وإفريقيا، حيث يقدمون أعمالهم في عدد من الفضاءات الشهيرة بمراكش ومختلف المعارض والمتاحف الموجودة في المدينة.

وقالت المصورة الفوتوغرافية التونسية، مريم زهرة الشاوش، لـ "العربي"، إن: الملتقى أتاح لها فرصة التعرّف على مجموعة من الفنانين الذين ينتمون لجنسيات مختلفة ومشاركة الأعمال والخبرات معهم.

خلق التواصل بين المبدعين

وقال مؤسس ومدير الملتقى، عبدالله أستاذ، إن الدورة الثالثة سلطت الضوء على أكثر من موضوع كان أبرزها اللجوء إلى الطبيعة والبحث عن الذات، ولم تركّز على فكرة واحدة فقط.

وأشار أستاذ في حديث إلى "العربي" من الدار البيضاء، إلى أن هدف الملتقى هو خلق تواصل بين المبدعين من جميع أنحاء العالم وإعطاء فرصة للشباب المغربي والإفريقي للاطلاع على التجارب التصويرية المختلفة.

وأكد أن مراكش باتت قبلة للصورة على المستوى السينمائي والفوتوغرافي، خاصة أنها مدينة تاريخية تستضيف عدسات الكثير من المصورين حول العالم، والهدف الأساس هو خلق فضاء واسع داخل هذه المدينة لجميع المصورين المحترفين أو الهواة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close