الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بنيران الاحتلال.. ألوية الناصر صلاح الدين تعلن مقتل ضابط محتجز لديها

بنيران الاحتلال.. ألوية الناصر صلاح الدين تعلن مقتل ضابط محتجز لديها

شارك القصة

قُتل الضابط الإسرائيلي المحتجز في قطاع غزة بقصف الاحتلال قطاع غزة
قُتل الضابط الإسرائيلي المحتجز في قطاع غزة بقصف الاحتلال قطاع غزة
قُتل عدد من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة بنيران جيشهم في حربه المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، اليوم الجمعة، مقتل ضابط إسرائيلي محتجز لديها في القصف الإسرائيلي المستمرّ على قطاع غزة.

ونشرت الألوية مقطع فيديو للضابط أوهاد يهلومي أمنون يعلوني، أثناء تقديم الإسعاف له بعد استهدافه من طيران الاحتلال.

وأكدت أنّه وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لإنقاذ حياة يعلوني، إلا أنّ طيران الاحتلال قتله في استهداف آخر قبل أيام.

وفي التسجيل المصوّر قبل مقتله، وجّه يعلوني نداء إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعاه فيه إلى إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وتلبية مطالب المقاومة الفلسطينية بغزة ووقف الحرب.

وقال لنتنياهو: "أرجوكم توقّفوا عن خلق المشاكل، نحن نريد لعائلات هؤلاء الناس أن يعيشوا باحترام، وأن لا يكون هناك مزيد من الآلام، وإطلاق سراح جميع الأسرى هنا".

وأضاف: "مستقبلنا ومستقبل الناس الطيبين في غزة واحد، لا نريد حروبًا".

الاحتلال يقتل أسراه

وقُتل عدد من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المستمرّ منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقبل أيام، بثّت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تسجيلًا مصوّرًا كشفت فيه عن مصير 3 من المحتجزين الإسرائيليين لديها في غزة.

وعرض التسجيل كلمة محتجزة من المحتجزين الثلاث، قالت فيها إنّهم تعرّضوا لقصف من طائرة إسرائيلية ما أدى إلى مقتل رفيقيها، بينما كانت هي الناجية الوحيدة.

كما نشرت فصائل المقاومة الفلسطينية أكثر من تسجيل مصوّر للمحتجزين الإسرائيليين لديها، مطالبين حكومتهم بوقف الحرب على غزة وإعادتهم إلى عائلاتهم.

وساهمت هذه المشاهد في تظاهرات احتجاجية لأهالي الأسرى في تل أبيب تحت شعار "أعيدوا الأسرى الآن"، مطالبة بإنهاء الحرب وإبرام صفقة تبادل أسرى، إضافة إلى انتقاد سياسة حكومتهم في هذا الملف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close