الجمعة 6 Sep / September 2024

تبادل قصف على الحدود.. غالانت: حزب الله قرر المشاركة في القتال

تبادل قصف على الحدود.. غالانت: حزب الله قرر المشاركة في القتال

شارك القصة

يجول غالانت منذ أيام على قواته متوعدا
أطلق غالانت تصريحاته خلال زيارات يقوم بها لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي- غيتي
توعد وزير الدفاع الإسرائيلي حزب الله بعد مقتل جندي من جيش الاحتلال خلال القصف المتبادل على الحدود حيث يتصاعد منسوب التوتر.

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم السبت أن "حزب الله" اللبناني قرر المشاركة في القتال.

وفي تصريح خلال جولة له على الحدود مع لبنان، قال غالانت إن الحزب المنخرط في قتال على الخط الحدودي جنوبي لبنان، "قرر المشاركة في القتال وهو يدفع ثمنًا باهظًا".

وأشار غالانت في حديثه للجنود الإسرائيليين على حدود لبنان إلى أن "التحديات ستكون أكبر وعليكم أن تأخذوا ذلك في الاعتبار، علينا أن نكون جاهزين لأي موقف".

خسائر إسرائيلية

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة بلدات في جنوب لبنان، اليوم، بعد أن أكد في وقت سابق مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم تعرضت له قواته على الحدود مع لبنان، وفق ما أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

كما جدد الحزب استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق حرجية حدودية.

ويتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، وسط تبادل مستمر لإطلاق النار والقذائف بين حزب الله والقوات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وفي إشارة إلى العدوان على غزة، قال غالانت: "سنقلب المعادلة 180 درجة، اليوم الذي بدأ فيه الهجوم سيُذكر على أنه اليوم الذي بدأ فيه التدمير النهائي والكامل لمنظمة حماس".

جولة لقائد اليونيفيل في منطقة عمليات قواته

وأضاف: "نحن نعمل في هذا الاتجاه، سيستغرق الأمر وقتًا، وسيكون هناك ثمن لذلك". وتابع: "نحن في حرب، ليس هناك خيار آخر.سنتصرف حيثما كان ذلك ضروريًا وسننتصر في الحرب".

جانب من القصف الإسرائيلي على منطقة راشيا الفخار في لبنان
جانب من القصف الإسرائيلي على منطقة راشيا الفخار في لبنان- إكس

ويأتي تصريح غالانت بالتزامن مع إعلان الناطق الرسمي باسم قوات حفظ السلام الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" أندريا تيننتي، أن "رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء، أرولدو لاثارو، سيزور منطقة عمليات اليونيفيل لتقويم الوضع الحالي وليتحدث مع حفظة السلام ويطلع على هواجسهم".

وأضاف: "تواصل اليونيفيل التزامها الكامل بمهمتها المتمثلة في استعادة الاستقرار في جنوب لبنان، وتبذل قصارى جهدها لمنع تصعيد الأعمال العدائية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close