السبت 14 Sep / September 2024

تثير مخاوف بشأن الخصوصية.. تحديثات جديدة في هواتف سامسونغ

تثير مخاوف بشأن الخصوصية.. تحديثات جديدة في هواتف سامسونغ

شارك القصة

فقرة من برنامج "صباح جديد" تسلط الضوء على تحديثات في المساعد الذكي لهاتف سامسونغ (الصورة: وسائل التواصل)
تثير التحديثات الأخيرة في هواتف "سامسونغ" المخاوف بشأن الخصوصية، خاصة مع قدرة المساعد الذكي على تنفيذ بعض الأوامر الشائعة دون اتصال بالإنترنت تمامًا.

أعلنت شركة "سامسونغ" تحديثات جديدة في البرنامج المساعد "بكسبي" على هواتفها المحمولة تعمل على تحسين تجربة المستخدم، والأداء وقدرات المساعد الذكي.

وتوفر التحديثات الجديدة وفقًا للشركة تحسينات كبيرة في قدرة "بكسبي" على التعرف إلى اللغة، ما يمنح الناس تحكمًا أكبر في تجربة الهاتف المحمول الخاصة بها.

وبهذه الميزة يمكن للمساعد الذكي محاكاة صوت المستخدم بتسجيل بعض الجمل بصوته، ثم يعمل النظام بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي على محاكاة الصوت.

توفر التحديثات الجديدة تحسينات كبيرة في قدرة "بكسبي" على التعرف إلى اللغة
توفر التحديثات الجديدة تحسينات كبيرة في قدرة "بكسبي" على التعرف إلى اللغة - وسائل التواصل

وتثير التحديثات الأخيرة في هواتف "سامسونغ" المخاوف بشأن الخصوصية، خاصة مع قدرة المساعد الذكي على تنفيذ بعض الأوامر الشائعة دون اتصال بالإنترنت تمامًا، حسبما أوضحت الشركة.

ويتضمن ذلك ضبط المؤقت والتقاط لقطة للشاشة وتشغيل المصباح، ثم إن الإملاء الصوتي المستند إلى الذكاء الاصطناعي متاح أيضًا عند عدم الاتصال.

تقنية "بكسبي"

وفي هذا الإطار، توضح المتخصصة في الروبوت والذكاء الاصطناعي رنا الشلبي، أن "بكسبي" هي تقنية تقوم بتحويل الإشارات الصوتية إلى إشارات رقمية لفهمها وفهم الأنماط اللغوية وتركيبة الأنماط الصوتية وتحليلها وتحويلها إلى نص، مشيرة إلى أنها لم تصل إلى مستوى تقنية "سيري" الموجودة في هواتف الأيفون.

وتضيف في حديث إلى "العربي" من مدينة اسطنبول، أن شركة سامسونغ قامت بتحديث هذه التقنية لتبقى موجودة في السوق وبقوة، مشيرة إلى أن الشركة أدخلت هذه التقنية لسهولة الاستخدام والتواصل والتعامل.

وتشرح الشلبي أنه لا توجد تقنية تستخدم الإنترنت والبيانات إلا وسيكون فيها ثغرات، قد تكون برمجية أو ثغرات أمنية، متحدثة عن مخاوف موجودة حيال بيانات المستخدم من خلال كلامه والنصوص التي يكتبها بسبب تخزين هذه الأمور على سيرفرات الشركات المنتجة للأنظمة.

وتخلص المتخصصة في الروبوت والذكاء الاصطناعي إلى أن التحديث الأخير المتمثل بتسجيل المستخدم لصوته يعد أمرًا خطيرًا في حال لم تتم حمايته.

تابع القراءة
المصادر:
العربي