الأحد 15 Sep / September 2024

تداول مقطع فيديو.. هل طُرد رئيس الوزراء البريطاني من حانة في إنكلترا؟

تداول مقطع فيديو.. هل طُرد رئيس الوزراء البريطاني من حانة في إنكلترا؟

شارك القصة

طُرد زعيم حزب العمال كير ستارمر من حانة في مدينة باث بإنكلترا قبل ثلاث سنوات من توليه رئاسة الوزراء- مسبار
طُرد زعيم حزب العمال كير ستارمر من حانة في مدينة باث بإنكلترا قبل ثلاث سنوات من توليه رئاسة الوزراء- مسبار
أعادت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" نشر مقطع فيديو يعود لعام 2021، يوثق طرد رئيس الوزراء البريطاني من حانة في إنكلترا.

نشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مقطع فيديو ادّعت أنه يُظهر طرد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر من حانة في إنكلترا.

لكن هذا الادعاء مضلل، بحسب موقع "مسبار" المتخصص في مكافحة الشائعات والأخبار الكاذبة. وأشار الموقع إلى أن مقطع الفيديو يعود لعام 2021، أي أن حادثة طرد ستارمر من الحانة في إنكلترا سبقت توليه منصب رئيس وزراء بريطانيا بثلاث سنوات.

مالك حانة يطرد زعيم حزب العمال

ففي أبريل/ نيسان 2021، كان زعيم حزب العمال ورئيس وزراء بريطانيا الحالي، كير ستارمر، يتجول داخل مدينة باث عندما طلب منه مالك حانة في المدينة مغادرة حانته.

وفي ذلك الحين، نشرت وسائل إعلام بريطانية مقطع فيديو يصوّر مالك الحانة وهو يصرخ عند مدخلها قائلاً: "ذلك الرجل غير مرحب به في حانتي" و"أخرج من حانتي"، قبل أن يخرج السير كير ستارمر وهو يرتدي قناعًا واقيًا أسود اللون.

غضب من "زعيم المعارضة"

وقالت وسائل الإعلام حينها، إن مالك الحانة غضب من كير ستارمر على خلفية موقف حزب العمال من عمليات الإغلاق الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا. ونقلت عن مالك الحانة قوله: "سمعت أن حزب العمال قادم، وعندما حضر (ستارمر)، عبرت له عن رأيي به".

وأضاف: "أعتقد أنه خذلنا تمامًا كزعيم للمعارضة. لقد فشل تمامًا في طرح الأسئلة التي كان يجب طرحها، مثل: لماذا تخلينا عن استعدادنا السابق للوباء؟ ولماذا قبلنا الإغلاق للتو؟ ولماذا قبلنا خسارة كل حرياتنا؟".

وكير ستارمر هو سياسي بريطاني ومحامي وزعيم حزب العمال البريطاني منذ أبريل/ نيسان 2020.

وشغل ستارمر منصب عضو مجلس النواب عن هولبورن وسانت بانكراس منذ عام 2015. وفي 5 يوليو/ تموز الماضي، عين الملك تشارلز الثالث ستارمر رئيسًا لمجلس وزراء بريطانيا، بعد فوز حزب العمال في الانتخابات.

وحصل حزب العمال على أغلبية المقاعد في مجلس العموم، منهيًا 14 عامًا من حكم حزب "المحافظين". وفاز الحزب بـ412 مقعدًا من المجلس المكوًن من 650 مقعدًا.

تابع القراءة
المصادر:
مسبار
Close