الأحد 20 أكتوبر / October 2024

ترمب موظفًا في ماكدونالدز.. مشاهير على خط الدعم في الانتخابات الأميركية

ترمب موظفًا في ماكدونالدز.. مشاهير على خط الدعم في الانتخابات الأميركية

شارك القصة

تزداد الحماوة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية
تزداد الحماوة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية - غيتي
يشارك مشاهير من عالم السياسة والمال والفن في دعم المرشحين لدخول البيت الأبيض كامالا هاريس ودونالد ترمب في انتخابات ستشهد منافسة حامية.

تنظم كامالا هاريس ودونالد ترمب تجمعات انتخابية في نهاية الأسبوع في ولايتي بنسلفانيا وميشيغان الحاسمتين، يُعبّر خلالها مشاهير عن دعمهم لكل من المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض ومنافسها الجمهوري، في انتخابات الخامس من الشهر القادم التي ستشهد منافسة هي الأشد في تاريخ الولايات المتحدة.

وستظهر الديمقراطية على منصة ظهر السبت مع ليزو، ثم مساء مع آشر وهما فنانان مشهوران جدًا في عالم الموسيقى.

بدوره، وضع  مالك منصة "إكس" وشركتَي "تيسلا" و"سبايس إكس" إيلون ماسك قدراته المالية في خدمة دونالد ترمب، وبدأ جولة سريعة في ولاية بنسلفانيا لحشد ناخبين له. وسيخاطب ماسك سكان هاريسبرغ في الولاية التي يقصدها المرشحان نظرًا لأهميتها في السباق الانتخابي إلى البيت الأبيض.

ويقوم دونالد ترمب بحملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا يومي السبت والأحد.

ترمب موظفًا في ماكدونالدز

ويعتزم المرشح الجمهوري لعب دور موظف في ماكدونالدز لفترة وجيزة خلال عطلة نهاية الأسبوع بهدف السخرية من كامالا هاريس التي يقول إنها كذبت عندما قالت إنها عملت في شبابها في أحد مطاعم الوجبات السريعة التابعة للسلسلة.

ومن المقرر أن تعقد نائبة الرئيس الأميركي التي ستحتفل بعيد ميلادها الستين الأحد، أول لقاء انتخابي لها السبت في ديترويت في ولاية ميشيغان إحدى الولايات الصناعية الثلاث الرئيسية تاريخيًا في الشمال، والتي ركزت عليها جهودها طوال الأسبوع.

وهناك، ستنضم إليها ليزو، عازفة الفلوت ومغنية الراب البالغة 36 عامًا المولودة في ديترويت. وأعلنت ليزو أنها صوتت مبكرًا للمرشحة التي يمكن أن تصبح أول امرأة تفوز بالسباق إلى البيت الأبيض في انتخابات 5 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وقد يتحقق هذا الهدف إذا تمكنت كامالا هاريس من الفوز في بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان.

إيلون ماسك
وضع  مالك منصة "إكس" وشركتَي "تيسلا" و"سبايس إكس"  إيلون ماسك قدراته المالية في خدمة دونالد ترمب- رويترز

وجال دونالد ترمب وكامالا هاريس في أنحاء ولاية ميشيغان الجمعة، وتبادلا اتهامات لاذعة في حملة تزداد حدة.

هاريس تصوب على سن ترمب

وعادت المرشحة الديمقراطية مجددًا إلى موضوع عمر منافسها. وقالت: "إذا كنت منهكًا في حملتك الانتخابية، فهذا يثير تساؤلات حول قدرتك على تولي أصعب وظيفة في العالم".

وردّ ترمب نافيًا تقارير أفادت بأنه ألغى مقابلات. وقال غاضبًا إن هاريس "خاسرة ولديها طاقة أقل من طاقة أرنب".

وستكون المرشحة الديمقراطية مساء السبت في ولاية أخرى حاسمة ومتنازع عليها هي جورجيا.

وستلقي كامالا هاريس خطابًا في أتلانتا، حيث سينضم إليها نجم الـ "ار إند بي" آشر.

وسيشجع كلاهما الناخبين على التصويت مبكرًا. وبدأ التصويت المبكر الثلاثاء وشهد إدلاء مليون شخص بأصواتهم خلال أربعة أيام في الولاية.

وفي الجانب الآخر من البلاد، سيقوم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بحملة انتخابية لصالح كامالا هاريس السبت في لاس فيغاس.

وقال أوباما الجمعة خلال اجتماع في توكسون في ولاية أريزونا: "لا نحتاج إلى أن نرى ماذا سيقدم دونالد ترمب الأكبر سنا والأكثر جنونا، والمنفلت من عقاله".

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close