Skip to main content

تزامنًا مع هجوم أوكراني.. بوتين: البحرية الروسية ستحصل على 30 سفينة جديدة

الأحد 30 يوليو 2023

 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد، أن البحرية الروسية ستستقبل 30 سفينة جديدة هذا العام.

وأدلى بوتين بتلك التصريحات في مراسم في سان بطرسبرغ بمناسبة يوم البحرية الروسي السنوي بعد مشاهدة عرض لسفن حربية على نهر نيفا.

هجوم على القرم

وتزامنت هذه التصريحات مع إحباط القوات الروسية لهجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم، استخدمت فيه 25 مسيّرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "دمّرت الدفاعات الجوية 16 مسيّرة أوكرنية".

وأضاف البيان أنّه "تمّ تحييد تسعة مسيّرات أوكرانية أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية وتحطّمت في البحر الأسود"، مشيراً إلى أنّ الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وتؤكد كييف، التي تشن هجومًا مضادًا منذ أوائل يونيو/ حزيران لاستعادة الأراضي التي احتلّتها موسكو، عزمها استعادة شبه جزيرة القرم، التي ضمّتها روسيا عام 2014.

إحباط هجوم ليلي على موسكو

إلى ذلك، أعلنت السلطات الروسية في وقت سابق الأحد عن هجوم ليلي نفّذته طائرات بدون طيار أوكرانية على موسكو، مؤكدة أنّها أحبطته من دون التسبّب في أيّ إصابات. وتم إغلاق مطار العاصمة الدولي لفترة وجيزة.

وأفاد سيرغي سوبيانين رئيس بلدية موسكو بعدم وقوع إصابات، لكن لحقت أضرار طفيفة بواجهتي مبنيين إداريين في حي موسكفا-سيتي للأعمال.

وتتميز المنطقة، الواقعة على بعد عدة أميال من الكرملين، بأبراجها الشاهقة الحديثة. وذكرت وسائل إعلام أن أحد المباني المتضررة كان مقرًا لثلاث وزارات حكومية بالإضافة إلى وجود شقق سكنية به.

وحقيقة وصول طائرات مسيرة في الأشهر القليلة الماضية إلى قلب العاصمة الروسية، حتى وإن لم تسبب أضرارًا جسيمة، تزعج السلطات التي تقول للمواطنين إن روسيا تسيطر بشكل كامل على ما تطلق عليه "عملية عسكرية خاصة" ضد أوكرانيا.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة