الأربعاء 11 Sep / September 2024

تصدت للقوات المتوغلة.. المقاومة تضرب تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة

تصدت للقوات المتوغلة.. المقاومة تضرب تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة

شارك القصة

استمرت رشقات المقاومة لتدوي صافرات الإنذار في عدة مستوطنات رغم القصف الإسرائيلي
استمرت رشقات المقاومة لتدوي صافرات الإنذار في عدة مستوطنات رغم القصف الإسرائيلي - غيتي
أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها يواصلون تصديهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا، مؤكدة أنهم خاضوا معها اشتباكات مسلحة.

مع دخول العدوان الإسرائيلي على غزة يوم الـ23 تواليًا، وجهت المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة وأخرى استهدفت الضواحي الشمالية لتل أبيب، واستمرت في صد محاولات الاحتلال التوغل المحدود من محورين شرقي القطاع وشماله.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، أنه رغم القصف الإسرائيلي المكثف، استمرت رشقات المقاومة لتدوي صافرات الإنذار في عدة مستوطنات.

وحسب الجبهة الداخلية الإسرائيلية، فقد تعرضت مستوطنات غلاف غزة لـ5 رشقات صاروخية في 15 دقيقة. واستهدفت الرشقات الصاروخية مستوطنات ناحل عوز (3 مرات على الأقل)، ونير عوز ونيريم وماجن ونيف هعسراه.

القسام تتصدى للقوات الإسرائيلية المتوغلة

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، أن مجاهديها يواصلون تصديهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا، مؤكدة أنهم خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف “الياسين 105” الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص.

وأشارت إلى "اعتراف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية".

وعلى المقلب الآخر، أقر الاحتلال بإصابة ضابط بجروح خطيرة بسقوط قذيفة هاون شمال قطاع غزة، وإصابة جندي خلال اشتباك مع مقاومين الليلة الماضية (السبت).

ومساء أمس، أعلن الاحتلال وجود 230 أسيرًا له في غزة، في حصيلة غير نهائية.

وكانت كتائب القسام وجهت مساء السبت رشقات مكثفة وقوية تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، ما أدى إلى وقوع دمار كبير والعديد من الإصابات في صفوف المستوطنين.

ونشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء أمس السبت، مقطع فيديو يظهر تدمير عربة نقل جنود إسرائيليين مدرعة من طراز "النمر" (panther)، وذلك خلال عملية طوفان الأقصى.

وتم استهداف العربة بصاروخ كورنيت شرق حي الشجاعية، حيث ظهر في المقطع رتل عربات تابع لجيش الاحتلال وهو يسير بشكل منتظم عندما انطلق الصاروخ فأصاب العربة التي كانت في المقدمة، والتي كانت تقل 14 جنديًا إسرائيليًا، حسب القسام.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close