الخميس 12 Sep / September 2024

دمرت جرافتين ودبابة.. "القسام" توقع قوة إسرائيلية في كمين شرق خانيونس

دمرت جرافتين ودبابة.. "القسام" توقع قوة إسرائيلية في كمين شرق خانيونس

شارك القصة

قصفت كتائب القسام بطاريات المدفعية شرق "رعيم" برشقة صاروخية
قصفت كتائب القسام بطاريات المدفعية شرق "رعيم" برشقة صاروخية - المركز الفلسطيني للإعلام/ أرشيف
قالت كتائب القسام إن مجاهديها التحموا مع القوة الإسرائيلية المتسللة، ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الأحد، تمكن عناصرها من إيقاع قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم شرق خانيونس بعد عبورها السياج لعدة أمتار.

وقالت في بيان: إن "مجاهدينا التحموا مع القوة المتسللة، ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

من جانبه، أفاد مراسل "العربي" أحمد دراوشة، بأن مصادر إعلامية تتحدث عن إصابة 4 إسرائيليين بجروح منها خطيرة.

ويأتي هذا الكمين، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد، أنه يكثف هجماته الجوية على قطاع غزة بهدف تقليل التهديدات التي قد تواجه قواته، استعدادًا للمرحلة التالية من الحرب، في إشارة إلى هجوم بري.

احتمالات الهجوم البري على غزة

وتلّوح إسرائيل منذ أيام بالشروع في عملية برية في غزة بعد استدعاء 360 ألفًا من جنود الاحتياط وحشد مئات الدبابات والآليات العسكرية على حدود القطاع.

وفي وقت سابق الأحد، قصفت كتائب القسام “بيت شيمش” غرب القدس المحتلة برشقة صاروخية، بعدما قصفت كيبوتس "نيريم" وموقع مارس العسكري بقذاف الهاون على مرحلتين، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

كما قصفت كتائب القسام بطاريات المدفعية شرق “رعيم” برشقة صاروخية.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن قصفًا إسرائيليًا استهدف منازل الفلسطينيين، وتسبب في سقوط شهداء ومصابين.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في بيان لها: "سقط شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف عددًا من المنازل بحي الشيخ رضوان وحي الصبرة بمدينة غزة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close