الجمعة 20 Sep / September 2024

تصعيد إسرائيلي جديد.. شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم

تصعيد إسرائيلي جديد.. شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم

شارك القصة

مراسل "العربي" في الضفة الغربية برسالة جديدة حول الاشتباكات في طولكرم (الصورة: فيسبوك)
أكدت حركة حماس أن "جريمة الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم لن تمر دون رد من الشعب الفلسطيني ومقاومته".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد شابين وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم نور شمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة إنّ الشهيدين هما سامر صلاح الشافعي وحمزة جميل خريوش ويبلغان من العمر 22 عامًا، إضافة إلى إصابة مستقرة في الأطراف.

وأضافت، أن الشهيد الشافعي أصيب بالرصاص في الرقبة والصدر والبطن، والشهيد خريوش أصيب بالرصاص في الصدر والبطن والقدم اليسرى.

اشتباكات مسلحة

وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" قالت إنّه جرى توثيق عملية تنكيل قوات الاحتلال بجثامين الشهيدين عبر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد مراسل "العربي" عن اشتباكات اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم، حيث دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم ونشر قناصة على البنايات السكنية. كما منع جنوده طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

وأشار المراسل إلى أنّ عملية الاقتحام بدأت بدخول قوة إسرائيلية خاصة نصبت كمينًا لهذين الشابين قبل وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال إلى المكان.

كما أفادت وكالة "وفا" بأنّ قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب إبراهيم شلاش قبل الانسحاب من مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

"لن تمر دون ردّ"

وعلى الفور، أعلنت فصائل العمل الوطني الإضراب الشامل في طولكرم حدادًا على الشهيدين اللذين أعدما بدم بارد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ردّها الأوليّ على اقتحام طولكرم، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان الناطق باسمها حازم قاسم أن "جريمة الاحتلال في مخيم نور شمس لن تمر دون رد من الشعب الفلسطيني ومقاومته".

وقال قاسم في بيان، إنّ "الحكومة الصهيونية بسياستها النازية مصرّة على تفجير الأوضاع بمواصلة عدوانها ضد الأرض والإنسان والمقدسات"، مشددًا على أن هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية بل ستزيد الثورة اشتعالًا.

والخميس، استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين جراء عملية خاصة إسرائيلية في حي الياسمينة بالبلدة القديمة لمدينة نابلس، قال جيش الاحتلال إنهم يتبعون حركة حماس ويتهمهم بـ"عملية إطلاق نار في منطقة الأغوار مطلع الشهر الماضي أدت إلى قتل 3 إسرائيليات".

ووفق "وفا"، فقد ارتقى 110 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية هذا العام، بينهم 20 طفلًا وسيدتان.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام فلسطينية
تغطية خاصة
Close