الثلاثاء 17 Sep / September 2024

تصعيد مستمر في الضفة.. الاحتلال يهدم منزل شهيد في الخليل

تصعيد مستمر في الضفة.. الاحتلال يهدم منزل شهيد في الخليل

شارك القصة

تشهد الضفة الغربية تصعيدًا بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي على غزة - غيتي
تشهد الضفة الغربية تصعيدًا بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي على غزة - غيتي
واصلت قوات الاحتلال تصعيدها في مدن الضفة الغربية عبر الاقتحامات والاعتقالات وتفجير منازل الشهداء.

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، على تفجير منزل شهيد في بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، في وقت أصيب فيه فلسطينيان اثنان برصاص الاحتلال في قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا وحاصرت منزل عائلة الشهيد مؤمن فايز المسالمة في حي الناموس، بعد أن أغلقت الطرق المؤدية إليه بالسواتر الترابية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

إخطار بالهدم

وأجبرت قوات الاحتلال عائلة الشهيد على إخلاء المنزل، وشرعت بتفخيخ جدرانه الداخلية، قبل أن يتم نسفه في وقت لاحق.

وكان الاحتلال أخطر العائلة بهدم المنزل في الخامس من شهر يونيو/ حزيران الماضي. والشهيد مسالمة ارتقى برصاص شرطة الاحتلال في الأول من أبريل/ نيسان الماضي داخل أراضي الـ48.

وخلال اقتحام بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حطمت قوات الاحتلال مركبة سعيد حمد مسالمة في منطقة طاروسا غرب البلدة، بحسب "وفا".

إصابات في قلقيلية

إلى ذلك، أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة، بعد منتصف الليلة، في مدينة قلقيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الطواقم الطبية في مستشفى قلقيلية الحكومي تعاملت مع إصابة خطيرة برصاص الاحتلال في الظهر، وأخرى متوسطة في الساق.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي للمدينة، وأعاقت حركة مرور المركبات.

وتشهد الضفة الغربية تصعيدًا بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي على غزة، أدى إلى استشهاد 616 فلسطينيًا، بينهم 144 طفلًا، إضافة إلى إصابة أكثر من 5400 آخرين بجروح.

الأمم المتحدة: قتل وتهجير الفلسطينيين بالضفة مستمر

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، شدّد أمس الأربعاء، على أن أعمال قتل وتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة مستمرة بلا هوادة.

وأشار المتحدث الأممي خلال مؤتمره اليومي، إلى أنه استنادًا إلى التقرير الأخير الصادر عن منظمات الأمم المتحدة في المنطقة، فإن القوات الإسرائيلية قتلت 16 فلسطينيًا، بينهم طفلان، في الضفة الغربية بين 30 يوليو/ تموز الماضي و5 أغسطس/ آب الجاري.

ولفت حق، إلى أن 9 منهم فقدوا حياتهم نتيجة الغارات الجوية، مشيرًا إلى أن 56 شخصًا أصيبوا بجروح خلال الفترة ذاتها.

وأردف أن "المستوطنين الإسرائيليين نفذوا أيضًا أكثر من 20 هجومًا ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع إصابات وإلحاق أضرار بالممتلكات".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close