السبت 14 Sep / September 2024

13 شهيدًا خلال 24 ساعة.. الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة الغربية

13 شهيدًا خلال 24 ساعة.. الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة الغربية

شارك القصة

وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة بالتزامن مع عدوانه على غزة
وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة بالتزامن مع عدوانه على غزة - الأناضول
أفاد ضابط الهلال الأحمر مراد خمايسة باستشهاد 3 فلسطينيين وتسجيل إصابتين خلال اقتحام الاحتلال لمنزل في منطقة كفر قود جنوب غرب جنين.

استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب اثنان آخران، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قود، غرب مدينة جنين، ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية خلال 24 ساعة إلى 13 شهيدًا.

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف إضافة إلى الشهداء والجرحى، نحو 10 آلاف معتقل.

ثلاثة شهداء وإصابتان في كفر قود

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن ضابط الهلال الأحمر مراد خمايسة تأكيده "ارتقاء 3 شهداء وتسجيل إصابتين خلال اقتحام الاحتلال لمنزل في منطقة كفر قود جنوب غرب جنين".

وقالت جمعية الهلال الأحمر: "بعد السماح لطواقمنا بالوصول إلى المكان المحاصر من جيش الاحتلال وتبليغهم عن نقل الإصابات والشهداء أبعد جيش الاحتلال الطواقم عن الموقع".

ووفق شهود عيان؛ فإن قوة من جيش الاحتلال حاصرت منزلًا في القرية، وأطلقت النار صوبه، ما أدى إلى إصابة عدد من المتواجدين داخله.

وفي هذا السياق، استشهد الشاب محمد رزق هماش برصاص الاحتلال، عند حاجز الأنفاق شمال غرب بيت جالا، غرب بيت لحم، بزعم تنفيذه عملية طعن قرب الحاجز صباح اليوم.

ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 5

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 5 أشخاص جراء القصف الإسرائيلي لمركبتين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها "نقلت 4 شهداء و3 إصابات جراء قصف الاحتلال مركبتين في الحي الشرقي في مدينة جنين".

​​​وأفاد شهود عيان، بأن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استغرقت نحو 20 ساعة.

وذكر الشهود أن طائرة مسيّرة قصفت مركبتين في الحي الشرقي لمدينة جنين.

بدورها، قالت فصائل مسلحة فلسطينية بينها كتائب القسام التابعة لحركة حماس، وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها تصدوا للقوات الإسرائيلية التي اقتحمت جنين.

وخلال عمليته العسكرية، نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات حصار ودهم منازل في مخيم جنين، بالإضافة إلى اقتحام أحياء عدة في المدينة.

وتحدث الشهود عن اشتباكات مسلحة اندلعت مع فلسطينيين، وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

وأضافوا أن "جرافات عسكرية رافقت القوة الإسرائيلية، وشاركت في تدمير بنى تحتية ومركبات في المدينة والمخيم".

وفي طوباس، استشهد أربعة فلسطينيين أحدهم طفل وأصيب 7 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس، في الضفة المحتلة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close