الثلاثاء 17 Sep / September 2024

تميز عربي بمنافسات القوى.. ذهبيتان كويتية وبحرينية في الألعاب الآسيوية

تميز عربي بمنافسات القوى.. ذهبيتان كويتية وبحرينية في الألعاب الآسيوية

شارك القصة

الكويتي يعقوب اليوحة على منصة التتويج
الكويتي يعقوب اليوحة على منصة التتويج - غيتي
واصل الرياضيون العرب حصد الميداليات في ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في الصين.

تمكن العداء الكويتي يعقوب اليوحة من مشاركة ذهبية سباق 110 م حواجز مع الياباني شونيا تاكاياما، يوم أمس الإثنين، ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي تستضيفها مدينة هانغتشو شرق الصين.

وفي حالة نادرة، سجل كل من العدائين الكويتي والياباني 13.41 ثانية، فيما فاز الصيني زووي شو بالميدالية البرونزية بعد أن سجل 13.50 ثانية.

وكان اليوحة تأهل إلى نهائي سباق 110 م حواجز بعدما حقق المركز الأول بالتصفيات أمس بزمن قدره 13.69 ثانية، كما رفع من رصيد الكويت إلى 6 ميداليات في النسخة الحالية، بواقع ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزية.

ذهبية اليافي

وكانت بطلة العالم البحرينية، وينفريد يافي، قد أضافت ميدالية ذهبية جديدة لبلادها، بعد أن تمكنت من الفوز في سباق 3 آلاف متر موانع، بعد يوم فقط من تتويجها في منافسات سباق 1500 متر.

العداءة البحرينية وينفريد يافي
العداءة البحرينية وينفريد يافي - إكس

واحتفظت يافي بلقب النسخة الأخيرة في جاكرتا 2018، ورفعت رصيد البحرين  إلى 5 ذهبيات وفضية و4 برونزيات في المركز العاشر للترتيب العام للبلاد، المتوجة بالميدالية في "آسياد" حتى الآن.

فضية سعودية

وأحرز العداء السعودي عبد الله أبكر ميدالية فضية في منافسات سباق 200 متر، يوم أمس، حيث سجّل صاحب الـ26 سنة، الذي حل رابعًا من النسخة السابقة من الألعاب عام 2018، توقيتًا بلغ 20,63 ثانية، وبفارق أجزاء من الثواني عن الياباني، كوكي أوياما، صاحب الميدالية الذهبية.

وهذه هي الميدالية الرابعة للسعودية في البطولة، وقد حققت جميعها في منافسات ألعاب القوى، بعد أن أحرز يوسف مسرحي ذهبية سباق 400 متر، ونال محمد تولو فضية في رمي الكرة الحديدة، فيما كانت البرونزية من نصيب حسن آل حزام برياضة الوثب بالزانة.

وكان العداء القطري محمد الكرني، قد تمكن من إحراز الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر، مسجلًا زمنًا قدره 3:38.36 دقيقة. وجاء الهندي سوراج كومار في المركز الثاني محققًا الميدالية الفضية بزمن 3:38.94 دقيقة، فيما نال مواطنه جنسون سنغ الميدالية البرونزية بزمن قدره 3:39.74 دقيقة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close