الثلاثاء 8 أكتوبر / October 2024

ثمانية شهداء بقصف إسرائيلي.. التلفزيون العربي يعاين الأضرار في القماطية

ثمانية شهداء بقصف إسرائيلي.. التلفزيون العربي يعاين الأضرار في القماطية

شارك القصة

شنت طائرات الاحتلال قصفًا على مبنى من ثلاثة طوابق في بلدة القماطية - غيتي
شنت طائرات الاحتلال قصفًا على مبنى من ثلاثة طوابق في بلدة القماطية - غيتي
قال مراسل التلفزيون العربي محمد شبارو من بلدة القماطية، إن الأخيرة لم تكن سابقًا ضمن نطاق الاستهدافات اليومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

أفاد مراسل التلفزيون العربي، بأن حصيلة القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة القماطية بقضاء عاليه في جبل لبنان، ليل الأحد الإثنين، بلغ 8 شهداء.

وقال مراسل التلفزيون العربي محمد شبارو من بلدة القماطية، إن هذه الأخيرة لم تكن سابقًا ضمن نطاق الاستهدافات اليومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

توسيع رقعة الاستهدافات في لبنان

وأضاف أن استهداف البلدة يعني وجود رغبة من الاحتلال لتوسيع رقعة الاعتداءات لتطال مختلف القرى التي يتمتع بها حزب الله بشعبية كبيرة.

وذكر مراسلنا أن المبنى الذي تم قصفه مؤلف من ثلاثة طوابق، وعمدت فرق الإنقاذ إلى انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى.

وأشار المراسل، إلى أن الحصيلة النهائية لقصف المنزل في القماطية بلغت ثمانية شهداء بينهم أربعة أطفال وسط صعوبة شهدتها عمليات نقل الجرحى.

دمار وتصدع في المنازل

إلى ذلك، لفت مراسل التلفزيون العربي إلى إصابة نحو 15 شخصًا في المباني المجاورة لمكان القصف في القماطية.

وقال إن هؤلاء نُقلوا إلى المستشفيات المجاورة وسط دمار في الممتلكات والمحال التجارية والسيارات، فضلًا عن حدوث تصدعات في المنازل.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفًا وكثافة.

وخلف القصف ما لا يقل عن 1212 شهيدًا و3427 جريحًا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، علاوة على أكثر من 1.2 مليون نازح. كما بدأت إسرائيل مطلع الشهر الجاري توغلًا بريًا في جنوبه.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close