السبت 14 Sep / September 2024

جبهة جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالصواريخ

جبهة جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بالصواريخ

شارك القصة

تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله منذ بدء العدوان على غزة
تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله منذ بدء العدوان على غزة - غيتي
أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة مالكيا، مضيفًا أنه هاجم مصادر النيران بالمدفعية.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء استهداف موقع "المالكية" الإسرائيلي، مشيرًا إلى إصابته بشكل مباشر.

وقال الحزب في بيان: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح ‏اليوم موقع ‌‏المالكية‎ ‌‏ بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة".‏

كما أعلن في بيانين آخرين استهداف "نقاط ‏انتشار جنود العدو في محيط موقع جل العلام‎ ‌‏ بالأسلحة المناسبة"، وكذلك موقع حدب يارون على الحدود.

ويأتي هذا فيما تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والذي أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى.

في المقابل، استهدفت مسيرتان إسرائيليتان مناطق خالية ما بين منطقتي بيت ليف ورامية بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وكانت الوكالة، تحدثت في وقت سابق عن هدوء حذر خيّم خلال الليل الفائت وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم على قرى القطاعين الغربي والأوسط، التي كانت تعرضت للقصف عصر ومساء الليل الفائت".

ولفتت إلى أن "الطيران الاستطلاعي (الإسرائيلي) حلّق في سماء المنطقة وصولًا إلى مشارف منطقة صور والساحل البحري وعلى علوّ منخفض، مركزًا تحليقه فوق مجرى نهر الليطاني".

إسرائيل تهاجم مصادر إطلاق قذيفتين

من جانبها، أعلنت إسرائيل الثلاثاء أنها هاجمت مصادر إطلاق قذيفتين رصدتهما من الأراضي اللبنانية باتجاهها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تم رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة مالكيا شمالي البلاد".

وأضاف: "هاجم الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

وتابع الجيش الإسرائيلي: "وفقًا للسياسة (المتّبعة)، تم تفعيل تنبيه في التطبيق في منطقة مفتوحة".

وبعد تبادل جديد للقصف أمس الإثنين بين إسرائيل وحزب الله بحث بيني غانتس عضو حكومة الحرب الإسرائيلية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في "الهجمات المتزايدة" لحزب الله وحاجة إسرائيل "إلى القضاء على هذا التهديد".

بموازاة ذلك، أعربت الحكومة الأميركية عن "قلقها" إزاء معلومات نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" ومفادها أن إسرائيل استخدمت ذخائر الفوسفور الأبيض من صنع أميركي خلال ضربات في لبنان في أكتوبر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close