الإثنين 16 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. إسرائيل تكثف غاراتها وحزب الله يقصف مواقع حدودية بالصواريخ

جبهة لبنان.. إسرائيل تكثف غاراتها وحزب الله يقصف مواقع حدودية بالصواريخ

شارك القصة

جيش الاحتلال يصعد غاراته على جنوب لبنان
جيش الاحتلال يصعد غاراته على جنوب لبنان
يصعّد الجانب الإسرائيلي يومًا بعد يوم من عملياته العسكرية باتجاه لبنان، فيما يقصف حزب الله المواقع الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة.

استشهد شخصان اليوم الإثنين بعدما أطلقت مسيرة إسرائيلية صاروخًا باتجاه المركبة التي كانا يستقلانها  على طريق خربة سلم في جنوب لبنان بحسب ما أفادت مصادر طبية لـ"العربي".

بدورها، أفادت مراسلة "العربي" جويس الحاج خوري بأن طائراتٍ حربية إسرائيلية، شنّت سلسلةً غارات على بلدتي عيتا الشعب وخربة سلم جنوبي لبنان.

كما استهدف قصف الاحتلال اليوم، بلدات الخيام، ومروين، وكفركلا، وعيتا الشعب، فضًلا عن مسجد في قرية العباسية.

صاروخ على "كريات شمونة"

وفي ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي غاراته على جنوب لبنان، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين أن صاروخًا مضادًا للدبابات أطلق من لبنان، وانفجر في مستوطنة "كريات شمونة" في الجليل الأعلى قرب الحدود اللبنانية. 

وأوضح جيش الاحتلال أن هذا الاستهداف لم يسفر عن وقوع إصابات أو انطلاق صافرات الإنذار.

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا حيث أصيب جندي بجروح خطيرة، وموقع حدب البستان الإسرائيلي.

ويأتي ذلك، عقب تهديد وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال"، بتكرار الحرب على غزة في بيروت.

الاحتلال يكثف ضرباته

ومن جنوب لبنان، تنقل مراسلة "العربي" جويس الحاج خوري الأجواء، مشيرة إلى أن الجانب الإسرائيلي يصعّد يومًا بعد يوم من عملياته العسكرية باتجاه لبنان.

وأشارت إلى غارات إسرائيلية استهدفت القرى والبلدات اللبنانية، موضحة أن الغارات باتت أكثر كثافةً مما كانت عليه في الأيام والأسابيع الماضية.

وكان الجيش الإسرائيلي أشار في تدوينة على منصة "إكس"  إلى أنه هاجم خلال الليل "سلسلة من الأهداف التابعة لحزب الله في جنوب لبنان".

وتردف مراسلتنا: "بات التركيز على شنّ الغارات بدل القصف المدفعي الذي كنّا نشهده في الأيام الماضية، وباتت عدة قرى وبلدات جنوبي لبنان محطّ استهداف يومي".

في السياق، تحدثت الوكالة اللبنانية للإعلام عن غارة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية بين بلدتي مروحين وبلاط.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية بحسب الوكالة اللبنانية أيضًا سلسلة غارات عنيفة على خلة وردة عند أطراف بلدة عيتا الشعب، ملقية عددًا من الصواريخ من نوع جو- أرض أحدث انفجارها دويًا ترددت صداه في معظم مناطق الجنوب، وتعالت من جرائه سحب الدخان الكثيف من المنطقة المستهدفة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close