السبت 14 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

جبهة لبنان.. قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

شارك القصة

أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان
أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان - رويترز
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات جوية بطائرات حربية على أهداف لحزب الله في لبنان، فيما أعلن هذا الأخير استهداف تجمع ‌‏لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة شوميرا.

تجدد القصف الإسرائيلي اليوم الخميس على عدد من القرى والبلدات في جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله استشهاد 2 من عناصره.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات جوية بطائرات حربية على أهداف لحزب الله في لبنان.

وقال الجيش في بيان: "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو على بنى تحتية ومبانٍ عسكرية لحزب الله داخل لبنان".

وأضاف: "كما تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو منطقة شومرا على الحدود اللبنانية".

في المقابل، أعلن حزب الله في وقت سابق الخميس، أن عناصره "استهدفوا تجمعًا ‌‏لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة شمال إسرائيل)‏".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية الخميس، أن "المدفعية الإسرائيلية استهدفت تلة العويضة والعزية والأطراف الجنوبية لبلدة الخيام والمنطقة الواقعة بين بلدتي علما الشعب والناقورة".

وأفادت الوكالة أيضًا بأن ‏"التيار الكهربائي انقطع عن بلدة الطيبة؛ عقب القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة تلة العزية، حيث توجد شبكة الكهرباء التي تغذّي المنطقة".

غارات إسرائيلية عنيفة

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" من منطقة إبل السقي جنوب لبنان محمد شباور، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات العنيفة استهدفت مناطق حرجية مفتوحة بين بلدة عيترون وبلدة مارون الراس في القطاع الأوسط.

وأضاف أن جنوب لبنان شهد منذ ساعات الصباح الأولى قصفًا مدفعيًا متقطعًا على عدة مناطق تحديدًا في القطاعين الأوسط والغربي وعلى أطراف بلدة الناقورة.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة شهدائه إلى 104 منذ 8 أكتوبر الماضي.

ونعى حزب الله، في بيان، "أحمد حسن مكحّل من بلدة جويا في جنوب لبنان، والذي قضى على طريق القدس" وفق البيان.

وبذلك، ترتفع حصيلة شهداء حزب الله في المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي إلى 104 منذ 8 أكتوبر الماضي، بحسب وكالة الأناضول.

و"تضامنًا مع الفلسطينيين في غزة"، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عداونًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، وتدمير وخراب واسع في المباني السكنية والبنى التحتية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close