الأحد 1 Sep / September 2024

حرب المسيّرات.. موسكو تعلن إحباط هجوم استهدف مناطق حدودية

حرب المسيّرات.. موسكو تعلن إحباط هجوم استهدف مناطق حدودية

شارك القصة

كييف تتهم موسكو باستهداف مستشفى في خاركيف - رويترز
كييف تتهم موسكو باستهداف مستشفى في خاركيف - رويترز
أحبطت أنظمة الدفاع الروسية محاولة من الجانب الأوكراني، لتنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على مواقع في الأراضي الروسية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أنها أحبطت هجومًا بطائرات مسيرة كان يستهدف عددًا من المناطق الحدودية مع أوكرانيا، وأنها أسقطت في هذا الإطار 11 مسيّرة أوكرانية.

بدورها، اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بإلقاء قنبلة على مستشفى شمال شرق البلاد أمس الأربعاء، مما أدى إلى تحطم النوافذ والمعدات وإجلاء عشرات المرضى.

إحباط هجوم بالمسيرات

وفي التفاصيل، فقد أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانًا ذكرت فيه أن قواتها أحبطت ليل أمس الأربعاء "محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيّرة على مواقع في الأراضي الروسية".

وكشف البيان أن الدفاعات الجوية الروسية، اعترضت مسيّرات فوق أراضي منطقة بيلغورود (أربع مسيّرات)، وكورسك (مسيّرة واحدة)، ودمّرتها.

كما لفتت الوزارة في بيانها إلى تدمير أربع مسيّرات أوكرانية أخرى فوق منطقة بيلغورود، ومسيّرتان فوق منطقة فورونيج فجر الخميس.

وتستهدف القوات الأوكرانية منذ عدة أشهر بلدات ومدن روسية من خلال هجمات بالمسيّرات والصواريخ، تتركز معظمها على منطقة بيلغورود الروسية الحدودية.

قنبلة روسية على مستشفى

أما في أوكرانيا، فقد أفاد فولوديمير تيموشكو رئيس فرع خاركيف الإقليمي للشرطة الوطنية، أن إحدى القنابل التي ألقتها القوات الروسية أمس الأربعاء أصابت مستشفى في بلدة فيليكي بورلوك شمال شرقي خاركيف. 

الأضرار التي لحقت بأحد المباني في خاركيف
الأضرار التي لحقت بأحد المباني في خاركيف - رويترز

كذلك ذكر في منشور عبر فيسبوك أن قنبلة ثانية سقطت في مكان قريب للمركز الصحي، مشيرًا إلى أنه تم إجلاء 38 شخصًا من المنشأة جميعهم من المرضى باستثناء خمسة.

بدوره، قال الحاكم الإقليمي أوليه سينيهوبوف إن 4 أصيبوا بجروح طفيفة وتلقوا العلاج في الموقع.

وأكد إيهور تيريخوف رئيس بلدية خاركيف في منشور على "تيليغرام" أن طائرات مسيرة روسية قصفت هدفًا للبنية التحتية في المدينة. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close