الإثنين 16 Sep / September 2024

خطوة جديدة على طريق الأوسكار.. فيلم "أوبنهايمر" يحصد جوائز النقاد

خطوة جديدة على طريق الأوسكار.. فيلم "أوبنهايمر" يحصد جوائز النقاد

شارك القصة

حصل فيلم "أوبنهايمر" على ثماني من جوائز النقاد "كريتيكس تشويس أووردز"
حصل فيلم "أوبنهايمر" على ثماني من جوائز النقاد "كريتيكس تشويس أووردز" - إكس
جوائز جديدة يحصدها فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان قبل أسابيع قليلة من حفل توزيع جوائز الأوسكار.

يستمر فيلم السيرة "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان في حصده الجوائز العالمية، بفوزه الأحد بثماني من جوائز النقاد "كريتيكس تشويس أووردز".

وفي خطوة جديدة على طريق الأوسكار، انتزع الفيلم الذي يتناول شخصية مبتكر القنبلة النووية جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج لنولان وأفضل دور مساعد لروبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى أفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى وأفضل مونتاج وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل طاقم تمثيل، خلال احتفال "كريتيكس تشويس أووردز" في لوس أنجليس.

وخلال تسلّمه جائزته، شكر نولان النقاد على "مساعدتهم في إقناع الجمهور العريض بأن فيلمًا عن فيزياء الكم ونهاية العالم يستحق المشاهدة".

هذا في حين حصل الفيلم الفرنسي "أناتومي دون شوت" ("Anatomie d'une chute") للمخرجة جوستين ترييه على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، بعدما كان نال جائزتَي "غولدن غلوب" في مطلع يناير/ كانون الثاني.

وعزز هذان الإنجازان فرص الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان الأخير والذي يتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، في تتويج مسيرته بلقب الأوسكار.

جوائز لظاهرة "باربي"

ونالت إيما ستون جائزة "كريتيكس تشويس أووردز" لأفضل ممثلة عن تجسيدها دور باكستر في الكوميديا السوداء "بور ثينغز"، بعد نيلها جائزة "غولدن غلوب" مماثلة.

كذلك أتبعَ بول جياماتي جائزة "غولدن غلوب" التي نالها بفوز بلقب أفضل ممثل عن دوره في "وينتر برايك"، فبات أحد أبرز المنافسين لكيليان مورفي الذي يجسد شخصية جاي روبرت أوبنهايمر في فيلم كريستوفر نولان، على جائزة الأوسكار المخصصة لهذه الفئة.

فيلم باربي
جائزة أفضل فيلم كوميدي ل"باربي"- رويترز

أما غلّة "باربي" الذي شكّل ظاهرة تجارية خلال الصيف الفائت، فشملت جوائز أفضل فيلم كوميدي وأفضل سيناريو أصلي وأفضل أغنية وأفضل ديكور وأزياء وتصفيف شعر وماكياج.

وفي مجال الرسوم المتحركة، كان الرابح الأكبر فيلم "سبايدر-مان: أكروس ذي سبايدر-فيرس".

ويتولى اختيار الفائزين بجوائز "كريتيكس تشويس أووردز" هيئة ناخبة تضمّ نحو 600 من أعضاء أهم المؤسسات التي تُعنى بالنقد السينمائي في الولايات المتحدة.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close