الأربعاء 4 Sep / September 2024

دعمًا لغزة.. طلاب جامعة أميركية يبدأون إضرابًا عن الطعام

دعمًا لغزة.. طلاب جامعة أميركية يبدأون إضرابًا عن الطعام

شارك القصة

أعلن الطلاب الإضراب عن الطعام خلال وقفة احتجاجية شارك فيها أكثر من 300 طالب بينهم فلسطينيون ويهود - وسائل التواصل
أعلن الطلاب الإضراب عن الطعام خلال وقفة احتجاجية شارك فيها أكثر من 300 طالب بينهم فلسطينيون ويهود - وسائل التواصل
بدأ طلاب من جامعة بروان الأميركية إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

وسط دعم مئات الطلبة، بدأ 19 طالبًا بجامعة "بروان" الأميركية إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، مطالبين إدارة الجامعة بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار على غزة، وبسحب استثماراتها من شركات داعمة لإسرائيل.

وأعلن الطلاب الإضراب خلال وقفة احتجاجية، شارك فيها أكثر من 300 طالب، بينهم فلسطينيون ويهود. وقال الطلاب: إنهم "لن يحضروا إلى فصولهم الدراسية خلال مدة الإضراب".

وأكدوا أن الإضراب لن يتوقف إلا باستجابة إدارة الجامعة لمطالبهم، بحسب بروان ديلي هيرالد.

"هذا واجبنا"

وخلال الوقفة، قالت إحدى الطالبات: "لن يتم إيقافنا، ولا تخويفنا، حتى تتحرر فلسطين، حتى نتحرر جميعًا".

وشددت طالبة أخرى على وجوب أن تستمع مؤسسة بروان إلى هذه النداءات، وأن تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، وللسلام الدائم من خلال سحب استثماراتها من الشركات التي تستفيد من الإبادة الجماعية في غزة.

وقالت طالبة ثالثة مشاركة في الوقفة: إن "العالم يشاهدنا، وهذا واجبنا بصفتنا أعضاء في هذه المؤسسة، لمحاسبتها وضرب مثال، حتى يعرف الناس في جميع أنحاء العالم أن كفاحهم يمكن أن يبلغ الحرية". وهتفت قائلة: "الحرية لفلسطين".

وتشهد الولايات المتحدة العديد من التحركات والمظاهرات التي تطالب بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين، وأدى إلى تدمير واسع في المباني السكنية والبنية التحتية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close