الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

دوري أبطال آسيا.. النصر يواصل انتصاراته مع بيولي وفوز مهم للوصل

دوري أبطال آسيا.. النصر يواصل انتصاراته مع بيولي وفوز مهم للوصل

شارك القصة

رونالدو في رأسية تسببت بهدف استغله لابورت من النصر
رونالدو في رأسية أثمرت هدفًا استغله لابورت من النصر - رويترز
اختتمت الثلاثاء الجولة الثالثة من المجموعة الغربية لدوري أبطال آسيا حيث سجل النصر السعودي انتصارًا جديدًا فيما ألحق الوصل الإماراتي هزيمة أولى بالغرافة القطري.

واصل فريق النصر السعودي سلسلة انتصاراته المتتالية تحت قيادة مدربه الإيطالي ستيفانو بيولي، وحقق فوزًا ثمينًا على مضيفه استقلال طهران الإيراني بهدف دون رد مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا للنخبة.

وأقيمت المباراة على ملعب "راشد" بنادي شباب الأهلي بمدينة دبي الإماراتية، بعد استبعاد إقامتها في طهران، بسبب الأوضاع المتوترة في المنطقة.

ونجح "العالمي" في العودة بنقاط المباراة الثلاثة، بمشاركة النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي خاض المباراة بأكملها، ليرفع الفريق رصيده إلى 7 نقاط، ويتقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف عن السد القطري، الثالث، ونقطتين خلف مواطنيه الهلال والأهلي.

في المقابل، تجمد رصيد استقلال طهران عند 3 نقاط بتلقيه خسارته الثانية تواليًا في المسابقة، بعدما خسر في الجولة السابقة أمام السد في الدوحة بهدفين نظيفين، ليحتل المركز السادس.

بيولي يشكو "الرطوبة"

وسجل هدف المباراة الوحيد، الدولي الإسباني إيمريك لابورت في الدقيقة 81 من متابعة جيدة لكرة مرتدة من الحارس بعد رأسية نموذجية من كريستيانو رونالدو.

ونجح المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي بهذا الفوز في قيادة الفريق لمواصلة سلسلة انتصاراته للمباراة السابعة على التوالي، بجميع المسابقات منذ توليه المهمة قبل شهر خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو.

قال بيولي إن أداء فريقه تأثر بعوامل الرطوبة الجوية
قال بيولي إن أداء فريقه تأثر بعوامل الرطوبة الجوية وحجم وأرضية الملعب - رويترز

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن بيولي إشادته بأداء لاعبيه، حيث قال المدرب الإيطالي في مؤتمر بعد اللقاء: "خضنا لقاء صعبًا، وكان بإمكاننا البدء فيه بصورة أفضل، والأداء تحسن خلال الشوط الثاني، وظفرنا بالفوز".

وأشار الإيطالي إلى تأثر أداء فريقه بعوامل الرطوبة الجوية، وحجم وأرضية ملعب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي.

فوز الوصل

وفي الجولة ذاتها، سقط الغرافة القطري في فخ الخسارة بملعبه أمام الوصل الإماراتي بهدفين لهدف، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف عبر التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 44، بينما رد الضيوف بهدفين عبر فابيو ليما من ركلة جزاء، والنيجيري إسحاق سكسيس في الدقيقتين 84، و2+90.

ورفع الوصل رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 3 نقاط في المركز السابع.

وعبر البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة عن عدم رضاه عن الخسارة التي تلقاها فريقه، وقال في تصريح خلال المؤتمر الصحفي إن "الغرافة قدم مباراة جيدة كانت متكافئة مع منافسه حتى الدقيقة 84 بعدما تم الإعلان عن ركلة جزاء لمصلحة فريق الوصل الذي سجل منها هدف التعادل"، مشيرًا إلى أن هذه الركلة كانت نقطة التحول في المباراة لترجح كفة الفريق المنافس الذي أضاف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وختم مؤكدًا أن مشوار البطولة في مرحلة الدوري لا يزال فيه 5 مباريات متبقية، تتطلب بذل أقصى جهد والاستفادة من الأخطاء التي رافقت مباراة أمس أمام الوصل، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني سيعمل على تصحيح الأخطاء بهدف تجنب تكرارها في المستقبل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close