الإثنين 16 Sep / September 2024

دون إنذار مسبق.. الاحتلال يقصف مقرّ الهلال الأحمر القطري في غزة

دون إنذار مسبق.. الاحتلال يقصف مقرّ الهلال الأحمر القطري في غزة

شارك القصة

بدون سابق انذار، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقرّ الهلال الأحمر القطري
بدون سابق انذار، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقرّ الهلال الأحمر القطري. (تويتر)
اعتبر الهلال الأحمر القطري أن قصف الاحتلال لمقرّه يُعدّ "انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني"، لافتًا إلى أنه سيواصل تقديم المساعدات الإغاثية بالتعاون مع نظيره الفلسطيني.

أعلن الهلال الأحمر القطري، اليوم الإثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقرّه في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين، وجرح عشرة أشخاص.

وندّدت المنظمة الإنسانية، في بيان عبر تويتر، باستهداف مقره في القطاع، مضيفة أن استهداف فرق الهلال الأحمر ومقراته، يُعدّ "انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني".

كما أكدت أنه سيستمرّ في "تقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين في قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني".

وبدون سابق إنذار، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ الطوابق العلوية لبناية "غازي الشوا" في حي الرمال الشمالي، التي يتواجد فيها مقرّ الهلال الأحمر القطري.

وأسفر القصف عن استشهاد فلسطينيَين أحدهما طفلة، وجرح 10 آخرين.

وكشفت مصادر فلسطينية أن الشهيدين هما زياد أبو داير (54 عامًا) وابنة أخيه رفيف أبو داير (11 عامًا)، فيما أُصيب العديد من أفراد الأسرة.

وأعربت الدوحة عن "استنكارها وإدانتها الشديدين لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة المحاصر".

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن هذا القصف لمبنى الهلال الأحمر القطري "تزامن مع تضرّر أجزاء من مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل في غزة؛ نتيجة الهجمات المستمرة لمبانٍ محيطة بالمستشفى".

وبدأت دولة قطر، اليوم الإثنين، بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمتضررين من العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثامن على التوالي في قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، منذ 10 مايو/أيار الجاري، عدوانه على قطاع غزة، مستهدفًا منشآت عامة، ومنازل مدنية، ومؤسسات حكومية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، تويتر
تغطية خاصة
Close