الجمعة 13 Sep / September 2024

رشقات صاروخية للمقاومة وغارات إسرائيلية.. غزة تودع الشهيد إياد الحسني

رشقات صاروخية للمقاومة وغارات إسرائيلية.. غزة تودع الشهيد إياد الحسني

شارك القصة

مراسل "العربي" في غزة ونقل لحالة إطلاق رشقات صاروخية جديدة باتجاه الأراضي المحتلة إثر تشييع الشهيد إياد الحسيني (الصورة: الأناضول)
أكد مسؤول حكومي فلسطيني في قطاع غزة أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة أدت إلى تدمير نحو 15 منزلًا في مناطق مختلفة.

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، رشقات صاروخية جديدة فور الانتهاء من مراسم تشييع جثمان القيادي في سرايا القدس الشهيد إياد الحسني في قطاع غزة.

وقال مراسل "العربي" في غزة إن تلك الرشقات عبرت باتجاه أهدافها في مستوطنات الغلاف والمدن الإسرائيلية الأُخرى.

وأوضح مراسلنا باسل خلف أن إطلاق تلك الصواريخ "جاء بطريقة هدفت إلى مراوغة القبة الحديدية وذلك عبر إطلاق أكثر من صاروخ من أكثر من جهة في الوقت نفسه"، مشيرًا إلى أنها "طريقة تعمل على مخادعة تلك القبة ومرواغتها".

ولفت إلى أن بيان سرايا القدس كان واضحًا بتأكيد تنفيذ الرد على عملية الاغتيال والرد على استهداف منازل المدنيين الفلسطينيين وأن السرايا تهيء نفسها لمواجهة تستمر لأشهر في تحد للرغبة الإسرائيلية في تقصير هذه الجولة من التصعيد الحالي.

خسائر فادحة جراء العدوان الإسرائيلي

إلى ذلك، قال مسؤول حكومي فلسطيني في قطاع غزة، السبت، إن الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ فجر الثلاثاء الماضي أدت إلى تدمير نحو 15 منزلًا في مناطق مختلفة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي (تديره حركة حماس)، في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأضاف معروف: "حتى اللحظة دمر الاحتلال 15 منزلًا بما مجموعه 51 وحدة سكنية هدمًا كليًا، وتضرر 940 وحدة سكنية منها 49 وحدة غير صالحة للسكن".

وأوضح أن "القيمة الأولية التقديرية للخسائر في قطاع الإسكان، جراء العدوان على غزة بلغت قرابة 5 ملايين دولار".

وذكر أن "القطاع الزراعي تعرض جراء العدوان لخسائر وأضرار مباشرة تجاوزت قيمتها 3 ملايين دولار وذلك جراء منع تصدير ما يزيد عن ألف طن من المنتجات الزراعية وبفعل توقف الصيد وتعرض أراض زراعية للقصف".

وأدان معروف مواصلة إسرائيل إغلاقها "لمعابر قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، ما يمنع من دخول الاحتياجات والبضائع والأدوية فضلًا عن منع خروج المرضى للعلاج بمستشفيات الضفة".

ومنذ فجر السبت، استهدفت مقاتلات إسرائيلية 4 منازل على الأقل في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على القطاع لليوم الخامس على التوالي، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق عدة رشقات من قذائف صاروخية من القطاع باتجاه مستوطنات ومدن وبلدات إسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close