Skip to main content

رغم استمرار الحرب.. قائد القوات البرية في جيش الاحتلال يستقيل

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قائد القوات البرية تامير ياداي أنهى مهامه بعد 3 سنوات في المنصب- الأناضول

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي تامير ياداي قدّم استقالته من منصبه.

وقالت الإذاعة "إن قائد القوات البرية تامير ياداي أنهى مهام منصبه بعد 3 سنوات لظروف شخصية"، مضيفة أنه "سيترشح في المستقبل لمناصب مهمة" دون أن توضح إذاعة الجيش الإسرائيلي متى قدم ياداي استقالته.

ومن جهته، نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري العبري عن الجيش أن ياداي "استقال من منصبه لأسباب شخصية".

وأضاف: "شغل ياداي منصب قائد القوات البرية خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد وافق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ووزير الأمن يوآف غالانت على طلبه".

وأفاد الموقع بأنه "من المتوقع أن ينهي ياداي مهامه خلال الأسابيع المقبلة، بمجرد العثور على ضابط بديل، ولم يتضح على الفور من سيحل محله"، مشيرًا إلى أن الجيش قال إن ياداي سيكون في إجازة مؤقتة حاليًا، وسيقدم لاحقًا ترشيحه لمناصب مهمة في الجيش.

سلسلة استقالات لقادة في جيش الاحتلال

وهذه ليست الاستقالة الأولى لقائد في جيش الاحتلال، فعلى مدى الأشهر الماضية، قدم عدة قادة بالجيش الإسرائيلي استقالاتهم أبرزهم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء أهارون حاليفا، وقائد المنطقة الوسطى يهودا فوكس، وقائد فرقة غزة آفي روزنفيلد، وذلك بسبب "الفشل" في إحباط هجوم حماس يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتأتي الاستقالة في ذروة الحرب الإسرائيلية على غزة وإطلاق الجيش عملية في شمالي الضفة الغربية مع استمرار التصعيد على الحدود مع لبنان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة