الإثنين 16 Sep / September 2024

زيلينسكي في رومانيا.. كييف تعلن إسقاط 27 مسيرة روسية

زيلينسكي في رومانيا.. كييف تعلن إسقاط 27 مسيرة روسية

شارك القصة

استهدفت المسيرات الروسية خيرسون ومدن أوكرانية أخرى جنوب البلاد- إكس.
استهدفت المسيرات الروسية خيرسون ومدنًا أوكرانية أخرى جنوب البلاد- إكس.
أعلن سلاح الجو الأوكراني أن روسيا أطلقت 36 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من شبه جزيرة القرم نحو مدن أوكرانية.

أعلن سلاح الجو الأوكراني تدمير 27 طائرة مسيّرة روسية من طراز "شاهد 131/136" في مناطق أوديسا وميكولاييف وخيرسون في جنوب أوكرانيا ليل الإثنين الثلاثاء. 

36 مسيرة استهدفت أوكرانيا

وأشار في منشور عبر "تلغرام" إلى أن موسكو أطلقت ما مجموعه 36 من تلك الطائرات الإيرانية الصنع من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014. ولم يحدد سلاح الجو الأهداف التي قد تكون ضربتها المسيرات التسع الأخرى التي لم يدمّرها.

ومن جهته، قال حاكم ميكولاييف فيتالي كيم على تلغرام إن إحدى المسيرات دُمرت فوق منطقته.

زيلينسكي في رومانيا

كما قالت إدارة منطقة خيرسون عبر قناتها على "تلغرام" إن روسيا نفذت أمس الإثنين 79 قصفًا بقذائف مورتر ونيران المدفعية والطائرات المسيرة مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص وإلحاق أضرار بعدة مبان.

وقد صعّدت روسيا هجماتها على مرافئ في جنوب أوكرانيا عقب انسحابها في يوليو/ تموز من اتفاقية تسمح بالمرور الآمن لشحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

كما اتهمت كييف موسكو بشنّ حملة جديدة من الهجمات الجوية على منشآت للطاقة الأوكرانية على غرار هجمات ممنهجة العام الماضي تركت ملايين الأشخاص من دون تدفئة ومياه لفترات طويلة.

وأطلقت موسكو في سبتمبر/ أيلول أكثر من 500 مسيرة من طراز "شاهد"، في رقم غير مسبوق خلال شهر واحد، وفق مجموعة الاستشارات الأوكرانية "ديفنس إكسبرس". 

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء أنه وصل إلى بوخارست لإجراء محادثات مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس.

وقال زيلينسكي على مواقع التواصل الاجتماعي: "وصلت إلى بوخارست في رومانيا لمحادثات مع كلاوس يوهانيس ولتعزيز العلاقات الجيدة بين دول الجوار"، مضيفًا أنهما سيناقشان "المزيد من التعاون الأمني".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close