Skip to main content

"سيدة الإبادة في غزة".. نائبة أيرلندية تهاجم رئيسة المفوضية الأوروبية

الإثنين 25 ديسمبر 2023
وصفت النائبة الإيرلندية كلير دالي رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بـ"سيدة الإبادة الجماعية"- إكس

عادت النائبة الأيرلندية في البرلمان الأوروبي كلير دالي مجددًا لانتقاد رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بسبب موقفها من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واصفة إياها بـ"سيدة الإبادة الجماعية".

وخلال خطابها في البرلمان الأوروبي الإثنين، اتهمت دالي فون دير لاين بتجاوز السياسات الخارجية "لتشجيع نظام فصل عنصري وحشي".

وأضافت: "مع هؤلاء المدافعين عن الديمقراطية مثل فون دير لين، أعتقد أنني سأعبّر عن رأي العديد من المواطنين الأوروبيين عندما أقول: لا شكرًا لك، يا سيدة الإبادة الجماعية".

وانتشرت تصريحات دالي على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن شارك العديد من المستخدمين مقاطع مصورة لخطابها.

كلير تنتقد فون دير لاين لدعمها إسرائيل

وتعرضت فون دير لاين لانتقادات بسبب دعمها لإسرائيل وترددها في الدعوة إلى ضبط النفس في غزة.

وكانت النائبة كلير دالي قد انفجرت غضبًا الشهر الماضي لما يحدث في غزة، واتهمت في خطاب شديد اللهجة أعضاء البرلمان الأوروبي بدعم المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة قائلة: "الإبادة في غزة ليست جرم إسرائيل فقط، بل جرمكم أنتم أيضًا".

ودالي التي تعد من أشد المناهضين لسياسات الاحتلال الإسرائيلي، أضافت في إحاطتها أن إسرائيل أمضت شهرًا كاملًا في تحويل غزة إلى أنقاض وملء الشوارع بدماء الأطفال بأسلحة أوروبية وأميركية.

وقالت النائبة في البرلمان الأوروبي: "إن الوضع تعدى كونه إبادة جماعية إسرائيلية ليأخذ بصمة أوروبية أيضًا".

واتهمت المسؤولة الأيرلندية حينها، رئيسة البرلمان أورسولا فون دير لاين بإعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لتفعل ما تشاء، حسب تعبيرها، قائلة إن فون دير لاين "لا يهمها قتل فلسطيني كل عشر دقائق ولا قتل الصحافيين ولا استهداف الممرات الإنسانية".

وأضافت ساخرة: "أهل غزة يعيشون النكبة، هذا هو النظام الدولي القائم على القواعد في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة