الإثنين 16 Sep / September 2024

شلل الأطفال في غزة.. حملة التلقيح تستهدف 640 ألف طفل

شلل الأطفال في غزة.. حملة التلقيح تستهدف 640 ألف طفل

شارك القصة

بدأت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
بدأت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة - الأناضول
تسعى حملة التلقيح ضد شلل الأطفال للوصول إلى أكثر من 90% من الأطفال في جميع محافظات قطاع غزة، من شماله إلى جنوبه.

أطلقت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت، حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم دون 10 سنوات بالتعاون مع مؤسسات دولية.

وقال الطبيب موسى عابد مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة في قطاع غزة إن فرق وزارة الصحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية بدأت "اليوم بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى".

بدوره، أكد رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم مجدي ضهير خلال مؤتمر صحفي عُقد قبيل بدء الحملة السعي "من خلال الحملة للوصول إلى أكثر من 90% من الأطفال في جميع محافظات قطاع غزة، من شمالها إلى جنوبها".

دعا الأمين العام الأممي إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام من أجل تنفيذ حملة مكافحة شلل الأطفال - الأناضول
دعا الأمين العام الأممي إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام من أجل تنفيذ حملة مكافحة شلل الأطفال - الأناضول

وأشار إلى أن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال للأطفال تحت سن 10 سنوات في قطاع غزة تستكمل يوم غد الأحد وحتى 4 سبتمبر/ أيلول في مناطق وسط القطاع.

وأشار إلى من المقرر استكمال حملة التطعيم بعد المناطق الوسطى في خانيونس جنوب القطاع بين 5 و9 الشهر المقبل، ثم تستمر في مدينة غزة وشمال القطاع من 9 إلى 12 من الشهر ذاته.

مكافحة مرض شلل الأطفال

وفي 16 أغسطس/ آب الجاري، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام، من أجل تنفيذ حملة لمكافحة شلل الأطفال تشمل 640 ألف طفل، أيدتها مباشرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" آنذاك.

وبعدما غاب 25 عامًا عن الأراضي الفلسطينية، تأكدت أول إصابة بشلل الأطفال في غزة لدى طفل في شهره العاشر في دير البلح، بعد رصد الفيروس في عيّنات مياه جمعت نهاية يونيو/حزيران الفائت في خانيونس ودير البلح.

وأرسلت الأمم المتحدة 1,2 مليون جرعة. واللقاحات عبارة عن قطرات فموية وليست حقنًا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس الفائت أن إسرائيل وافقت على سلسلة "هدن إنسانية" تستمر كلّ منها ثلاثة أيام في وسط القطاع وجنوبه وشماله لتنفيذ حملة تلقيح ضد شلل الأطفال تشمل 640 ألف طفل في أنحاء غزة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة