الجمعة 13 Sep / September 2024

شهداء في القصف على غزة.. الاحتلال يستهدف المنازل وخيام النازحين

شهداء في القصف على غزة.. الاحتلال يستهدف المنازل وخيام النازحين

شارك القصة

تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين - الأناضول
تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين - الأناضول
أفاد مراسل "العربي" بسقوط شهيدين أحدهما وصل إلى المستشفى أشلاء وعدد من الإصابات بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال منزلًا في دير البلح.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ غاراته على قطاع غزة، مستهدفًا المنازل وخيام النازحين ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى.

فقد استشهد فلسطينيان وأُصيب آخرون مساء اليوم الجمعة، إثر استهداف الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأفاد مراسل "العربي" من مستشفى شهداء الأقصى باسل خلف، بوصول شهيدين أحدهما وصل أشلاء وعدد من الإصابات بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال منزلًا في منطقة البروك جنوب غرب دير البلح.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي استهدف أيضًا في الساعات الماضية وسط مدينة خانيونس بقصف مدفعي، بالإضافة إلى محيط حي الأمل، حيث وصلت شظايا القصف إلى مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتابع أن عدد الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى من دير البلح بلغ اليوم 8 شهداء، اثنان منهم استشهدا مساء اليوم، والآخرون انتشلوا من تحت الأنقاض جراء قصف سابق.

وأوضح مراسلنا أن خانيونس هي المدينة الأكثر "اشتعالًا" حاليًا، حيث تحدث عن سقوط 10 شهداء و83 مصابًا.

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، مساء اليوم الجمعة، إثر قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين غرب رفح.

وقالت إن الاحتلال أجبر آلاف المواطنين على النزوح مجددًا من مجمع ناصر الطبي في خانيونس، بعد محاصرته بالدبابات، واستهدف النازحين والصحفيين بالرصاص خلال نزوحهم.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 26 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 64500 جريح.

اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال

إلى ذلك، تستمر الاشتباكات على مختلف محاور القتال في قطاع غزة حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال.

ولفت مراسل "العربي" إلى ما أعلنته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في ما يخص اشتباكا وقع مع قوة إسرائيلية راجلة في منطقة الشيخ عجلان.

وأضاف أن بيانات صدرت أيضًا من كتائب القسام وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تتحدث عن اشتباكات في غرب مدينة خانيونس، مشيرًا إلى أن سرايا القدس أعلنت كذلك عن قصف مستوطنات سديروت وعسقلان برشقات صواريخ.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة خانيونس.

وأضافت أن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في منزل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح غرب خانيونس.

كما نشرت مقطعًا مصورًا قالت إنه لـ3 مجندات أسيرات لديها يطالبن حكومة الاحتلال بوقف الحرب على غزة، و"إعادتهن لبيوتهن".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة