الجمعة 6 Sep / September 2024

شهداء في غزة وخانيونس.. الاحتلال يقرّ بمقتل جندي في معارك القطاع

شهداء في غزة وخانيونس.. الاحتلال يقرّ بمقتل جندي في معارك القطاع

شارك القصة

تعمل المشافي تعمل بصعوبة بالغة وسط قطاع غزة - الأناضول
تعمل المشافي بصعوبة بالغة وسط قطاع غزة - الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيًا أغلبيتهم من النساء والأطفال.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جندي بالمعارك البرية المتواصلة في مناطق جنوبي قطاع غزة، في وقت يكثف فيه الاحتلال قصفه على وسط القطاع مخلفًا مزيدًا من الشهداء.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أن "جندي في لواء غفعاتي، قتل في معركة جنوبي القطاع".

اشتباكات في خانيونس

واستنادًا إلى معطيات الجيش، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 688 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة أن عناصرها يخوضون منذ ساعات الليل اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرقي خانيونس بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع.

كما أعلنت السرايا أن قصفت بقذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال المتمركزين في محيط بوابة معبر رفح جنوب قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غارات متفرقة ونسف مبان في خانيونس ورفح، وشن غارات دامية على مناطق أخرى، لا سيما في مدينة غزة حيث استهدف الاحتلال محيط الكلية الجامعية في منطقة تل الهوى، بحسب ما أفاد الدفاع المدني الفلسطيني.

واستشهدت سيدتان في قصف الاحتلال لمنزل شرقي خانيونس، كما استشهد آخران في قصف استهدف منزلًا في حي الصحابة بمدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

قصف مكثف على وسط القطاع

وضمن هذا السياق، أكد مراسل التلفزيون العربي عبد الله مقداد من دير البلح أن هناك صعوبة في انتشال الضحايا وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي لقصفه، مع وصول آليات عسكرية إلى محيط مستشفى دار السلام بالقرب من شارع صلاح الدين شرق خانيونس.

وأضاف المراسل أن الاحتلال الإسرائيلي قصف بالمدفعية وسط القطاع خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى تدمير شقة سكنية في منطقة الزوايدة.

وأشار إلى أن الأوضاع الإنسانية ما تزال تشهد مزيدًا من التدهور.

ولفت إلى أن المشافي تعمل بصعوبة بالغة وسط القطاع؛ نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية.

ومضى يقول: "هذه من التحديات الكبيرة التي تواجه الأطباء في ظل اكتظاظ المشافي بالمصابين وبظل سقوط المنظومة الطبية والدوائية مع انتشار الأمراض".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close