الجمعة 13 Sep / September 2024

شهيدان في برعشيت.. حزب الله يشن هجمات ضد مواقع إسرائيلية

شهيدان في برعشيت.. حزب الله يشن هجمات ضد مواقع إسرائيلية

شارك القصة

بلدة برعشيت جنوب لبنان
تم استهداف سيارة ببلدة برعشيت جنوب لبنان ما أدى إلى استشهاد شخصين- الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام
استهدف عناصر حزب الله اللبناني تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، الثلاثاء، استشهاد شخصين في غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة في بلدة برعشيت جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن "الغارة بمسيرة إسرائيلية عدوّة والتي استهدفت بعد ظهر اليوم سيارة في بلدة برعشيت، أدّت إلى استشهاد شخصين"، فيما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن أن الضحيتين هما "عنصران في حزب الله".

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عبر سلسلة بيانات، شنّ هجمات متعددة على مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية، موكدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

قصف تجهيزات تجسسية 

وقال الحزب في سلسلة بيانات إن عناصره "استهدفوا انتشارًا لجنود إسرائيليين في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بقذائف المدفعية ‏وأصابوه إصابة مباشرة".‏

ولفت الحزب في بيان آخر إلى أن مقاتليه "استهدفوا تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة،‏ بينما قصفوا في وقت سابق اليوم ‏التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

من جهتها أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية، بتعرض "أطراف بلدات طيرحرفا وزبقين والناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي بالقذائف الانشطارية الإسرائيلية".

ولفتت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي "خرق جدار الصوت على دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا والزهراني وجزين".

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي "خرقًا لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثًا دويًا قويًا" وفق الوكالة.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية مخاوف متزايدة من امتداد حرب غزة واتساعها لنزاع إقليمي، في ظل تأهب تل أبيب لرد من إيران وحزب الله على وقع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل وهنية والقيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close