الأربعاء 11 Sep / September 2024

حرائق في الجليل.. حزب الله يرد على القصف الإسرائيلي بعشرات الصواريخ

حرائق في الجليل.. حزب الله يرد على القصف الإسرائيلي بعشرات الصواريخ

شارك القصة

يصعد حزب الله من هجماته الصاروخية على مناطق الجليل ردًا على استهداف البلدات اللبنانية - غيتي
يصعد حزب الله من هجماته الصاروخية على مناطق الجليل ردًا على استهداف البلدات اللبنانية - غيتي
قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن "الجليل الغربي تعرض خلال الليل لإطلاق أكثر من ثلاثين قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان".

أفادت مراسلة التلفزيون العربي في جنوب لبنان صباح اليوم الإثنين، بأن "حزب الله" أعلن الرد على استهداف بلدة معروب، بعشرات صواريخ الكاتيوشا على مقر عسكري إسرائيلي في مستوطنة "جعتون" بالجليل الأعلى. 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية قد أفادت بـ"تعرض الجليل الغربي خلال الليل لإطلاق أكثر من ثلاثين قذيفة صاروخية من لبنان".

ووفق القناة "12" العبرية، فإن 4 فرق إطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في الجليل الغربي إثر إطلاق صواريخ من لبنان خلال الليل. كما قالت القناة إنه تم رصد إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان على منطقة المطلة، ولم تقع إصابات.

إلى ذلك، أصدر حزب الله بيانًا أكد فيه استهدافه "المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في جعتون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا". كما قال إن مقاتليه استهدفوا صباحًا "التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

استهداف معروب

وقالت مراسلتنا من جنوب لبنان جويس الحاج خوري، إن القاعدة العسكرية الإسرائيلية المستهدفة تقع قبالة قرى وبلدات القطاع الغربي من الجنوب اللبناني، وتبعد قرابة 10 كيلومترات من الحدود. 

وأشارت أن إلى رد حزب الله جاء بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمبنى مكون من ثلاث طبقات في بلدة معروب، ما أسفر عن إصابة 11 شخصًا بينهم جريحين بحالة حرجة. 

وقالت خوري إن قصف بلدة معروب اللبنانية جاء بعد استهداف الاحتلال دراجة نارية ما أسفر عن استشهاد شخصين.

كما تحدثت عن قصف على بلدة دردغيا أدى إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة، موضحة أن تلك الاعتداءات تتكرر بشكل يومي.

من جانبه، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح جراء غارة إسرائيلية إستهدفت ليل أمس بلدة كفركلا في جنوب لبنان. 

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية قد أشارت إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت فجرًا بلدة شيحين في القطاع الغربي، دون وقوع إصابات. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close